الرئيسية / أهم الأخبار / تفجير سيارتين في حمص وسقوط نحو 50 قتيل
تفجير سيارتين في حمص وسقوط نحو 50 قتيل

تفجير سيارتين في حمص وسقوط نحو 50 قتيل

تفجير سيارتين في حمص وسقوط نحو 50 قتيل
تفجير سيارتين في حمص وسقوط نحو 50 قتيل

تفجير سيارتين في حمص وسقوط نحو 50 قتيل أفاد المرصد السوري أن تفجيران كلاهما بسيارات مفخخة أسفرا عن سقوط 46 شخص قتيل والعديد من الجرحى أكثرهم اصابات خطيرة، ويذكر أن معظم القتلى هم من المدنيون، وقد أفاد محافظ مدينة حمص أن عدد القتلى ارتفع بسبب وجود حالات خطيرة، العديد من استشهد متأثيرين بجراحهم.

وفي التفاصيل يذكر أن عملية التفجير استهدفت شارع الستين، الواقع بين حي الزهراء وبين حي الارمن، ويستخدم هذا الشارع للتنقل بالسيارات باتجاه السلمية ومدينة حلب.

وأفاد شهود عيان أن ارتفاع أعداد القتلى والمصابين كانت بسبب حدوث الانفجار في توقيت الذروة الصباحية 08:20 ص حيث يكون ازدحام وحركة مرورية كبيرة. وقد بث التلفزيون السوري مجموعة صور تظهر مكان التفجير وعدد من السيارات المحروقة.

وقد ظهر رجال الاطفاء وهم جاهدون في اخماد الحرائق وسط الحطام والاشلاء المتناثرة، والمسعفون يلتفون حول الجرحى في محاولة انقاذ ما يمكن انقاذه.

هذا وقد وشهد نفس الحي تفجيرين مماثلين قبل حوالي شهر، استهدف التفجير حينها نقطة عسكرية تابعة للنظام السوري أسفرت عن مقتل 22 شخص.

والجذير بالذكر أن قوات النظام السوري تسيطر على مدينة حمص تقريبا بشكل كامل منذ منتصف 2014، بعد انسحاب قوات المعارضة من المدينة بسبب الحصار الذي أهلك الكثير من سكان المدينة، وقد تم اتفاق بين قوات المعارضة من جهة وبين قوات النظام من جهة ينص على انسحاب مقاتلي المعارضة من حي الوعر، آخر مكان محاصر بسبب تواجد مقاتلين المعارضة، مقابل ادخال المساعدات الغذائية.

error: Content is protected !!