الرئيسية / أهم الأخبار / هدنة في سوريا قريباً باتفاق بين واشنطن وموسكو
هدنة في سوريا قريباً

هدنة في سوريا قريباً باتفاق بين واشنطن وموسكو

هدنة في سوريا قريباً
هدنة في سوريا قريباً

هدنة في سوريا قريباً ، حيث سوف يتم في منتصف ليلة 27 فبراير البدأ بتنفيذ ايقاف إطلاق النار من الطرفين “الحكومة والمعارضة”، كان هذا باتفاق بين روسيا والولايات المتحدة الامريكية.

ولقد تم تحديد الموعد الزمني للبدأ بتنفيذ خطة الهدنة بعد عدة لقاءات ومحادثات بين جون كيري وسيرغي لافروف بداية الاسبوع الجاري.

هذا وقد اتفقت عدة دول اجتمعت في ألمانيا – ميونخ في يوم 12 فبراير على البدء في تنفيذ وقف اطلاق نار لتثبيت هدنة كاملة خلال اسبوع، ولكن لم يتم ايقاف النار في ذلك الحين ولم يحدث هدنة.

بعد هذا الفشل في تحقيق الهدنة، تواصلت اعمال عنف وتفجيرات أدت الى قتل 185 سوري في مدينتي حمص ودمشق.

والجذير بالذكر أنه حتى الان لم تتضح الصورة م ناجل الهدنة ولكن مازال يجب على الطرفين الموافقة على شروط الهدنة لتكون حيز التنفيذ، وكذلك أفادت مصادر غربية أن الهدنة ووقف اطلاق النار لم يشمل أي اتفاق مع ما يسمي تنظيم الدولة، وتنظيم جبهة النصرة التابعة للقاعدة.

هذا وقد صرح جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي بالأمس: أنه تم الاتفاق مبدئياً مع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي على بنود الهدنة ووقف اطلاق النار.

وقد أعلن بشار الأسد الموافقة والترحيب بفكرة “هدنة” ولكنه حذر أن يستغل ذلك ما وصفهم “بالارهابيون” لتنفيذ هجمات.

هذا ويذكر أنه قد أحرزت قوات النظام السورية تقدما ملحوظا في الاونة الاخيرة، في مواجهة قوات المعارضة وذلك بدعم الضربات الجوية الروسية المكثفة في مدينة حلب.

error: Content is protected !!