أثرك الطيب هو إرثك الباقي

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” أثرك الطيب هو إرثك الباقي ” حيث تم نقل هذا الخبر ” أثرك الطيب هو إرثك الباقي ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.
دائمًا ما نحلم أن نكون أغنياء، وغالبًا ما نتمنى أن نحظى بمكانة اجتماعية ووظيفية مرموقة.
والأَوْلى من هذا وذاك أن ننظر لواقعنا، نسعى لأن نترك بين ممرات حياتنا العابرة شيئًا من جميل الأثر ليبقى لنا لما بعد الحياة.
مادمنا نُدرك أننا عابرون.. ولم نُخلق للبقاء، لنعش على مبدأ كُن مُحسنًا وإن لم تلقـَ إحسانًا.
لن ينسى الله خيرًا قدمناه لأحد، ولا كلمةً طيّبة ألقيناها على مسامع من نعرفهم ومن لا نعرفهم، ولا إحسانًا بتواضعنا للآخرين، وبحب الخير لهم.
ما أعظم نفوسنا عندما نُصحح أخطاءنا بالاعتذار لمن أخطأنا بحقهم، فليس عيبًة أن نعود للصواب، وليس انكسارًا حينما نتنازل عن الباطل دون الاستمرار فيه، ما دمنا حقًّا نؤمن أننا راحلون.. نُرمم علاقاتنا، ونُصلح ما أفسدته خلافات الحياة مع الأقارب، والأصدقاء، والزملاء (علاقاتنا الاجتماعية).
قد نُدرك الخطأ.. وربما نعلم قدر الإساءة وتبعاتها التي قد يصل البعض منها لخدش المشاعر، ونعلم كذلك ما ينتج عنها من تراكمات تزدادُ سوءًا في نفوس البشر.
قد يكون الكبرياء المُزيف ومكانة الشخص في مجتمعه من أعظم الموانع لدى البعض أو كما يراها في نفسه عقبةً، عظّمَّها حتى عظمت. حقيقةً يجب إدراكها وتجاوزها للعودة للصواب فليس سوى الحق، ما دامت لنا لحظات الأمل قبل انعدامها.
لا تبخلوا بنظرةٍ حانية أو كلمة طيبة لأحدهم، بسماحة نفوسنا وتسامح ديننا، أن نسعى لبناء علاقات تمتد بنا إلى ما بعد الحياة.
حقيقة أناقتنا في أقوالنا وأفعالنا (فقط)
عابـرووون…
بقلم/ بندر مطلق القعياني
The post أثرك الطيب هو إرثك الباقي appeared first on صحيفة هتون الدولية.

Source link

Comments are closed.