أحلى نكت جحا -صحيفة هتون الدولية- شخصية جحا هي شخصية طريفة أضحكت الملايين من الناس

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” أحلى نكت جحا -صحيفة هتون الدولية- شخصية جحا هي شخصية طريفة أضحكت الملايين من الناس ” حيث تم نقل هذا الخبر ” أحلى نكت جحا -صحيفة هتون الدولية- شخصية جحا هي شخصية طريفة أضحكت الملايين من الناس ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

أحلى نكت جحا  -شخصية جحا هي شخصية طريفة أضحكت الملايين من الناس حول العالم على مر الزمان، فيعرف جحا بنوادره الطريفة والمضحكة، مع أن جحا هو شخصية تعتبر اليوم خرافية، إلا أن هناك كتب ومعاجم وآراء رجال الحديث قد بينت بأن شخصية جحا شخصية تاريخية كانت موجودة بالفعل، وقد كان الإجماع في أصل جحا على أنه نصر الدين من تركيا، كما أن هناك أقوال أيضاً تقول بأنه أبو الغصن شخصية عربية، وقال البعض بأن جحا كان من أصحاب الكرامات الذين يختبئون خلف البلاهة.
أحلى نكت جحا مرة من المرات قرر الاخ جحا انه يروح على امريكا .. وما كذب خبر واله وراح على امريكا …
ووقت الي وصل هو عطش كتير وقرر يشرب مي .= مياه
وراح الاخ جحا فتح الحنفية تبع المي وشرب وبعدين ما قدر سكرها
فخاااف كتير وحمل حالو ورجع على بلدو بسرعة وسألو صاحبو شو سبب الرجعة السريعة ..
قلو يا صديقي انا رحت بدي اشرب مي وفتحت الحنفية وما عرفت اسكرها ..
وراح ضحك جحا وقال : اكيد بتكون امريكا هلق غرقت هههه
جحا ماشى فى الصحراء ركب جمل شاف واحد
من بعيد صغير ارب ارب ارب منه لغايت اما وصله
ونزله فباسه حضنه فأله انت تعرفنى اله اه مانا
شفتك من بعيد
مرة جحا راح يصلي في الجامع فخلع الشبشب بتاعه علي الباب فجاء حرامي سرق الشبشب واستخيبي ولما جحا خرج ولم يجد الشبشب قال والله لو مجاش الشبشب زعق وقال والله العظيم لو مجاش الشبشب هاعمل العمله اللي عملها جدي وكررها اكثر من مره فخاف الحرامي وقال ياجحا انا لقيت الشبشب بس مش هديهولك اللي لما تقول جدك عما ايه قال له مشي في الشارع حافي هههههههههههههههههههه
جاء ” حسن ” صديق جحا وقال له أريد أن أصنع ختماً وليس عندي مال كثير, فقال جحا : لا بأس . وانطلق معه إلى صانع الأختام , قال جحا : كم يكلف الحرف الواحد ؟ فأجاب صانع الأختام : عشرة دراهم , فقال صديق جحا : ليس معنا سوى عشرين !! فنظر جحا إليه وفكر قليلاً ثم قال للصانع : إصنع لنا ختماً بإسم ” خس ” , قال الصانع بدهشة : ما هذا الإسم ؟ فقال : و ما شأنك أنت ؟؟ إصنع مانريد . وصنع الصانع لهما الخاتم وعندما أراد أن يضع نقطة الخاء , قال له جحا مسرعاً : ضع النقطة على آخر السين .. فضحك الصانع وعرف أن ما يريده جحا هو اسم ” حسن ” ولم يأخذ منهما أي درهم …
جحا والبخيل اختصم رجلان إلى جحا حيث ادعى أحدهما- وكان رجلا بخيلا- على صاحبه انه اكل خبزه على رائحة شوائه..وطالب الرجل بثمن الشواء الذي لم يأكله.سال جحا البخيل: وكم ثمن الشواء الذي تريده من الرجل؟ ربع دينار. طلب جحا من الرجل دينارا.. ورنه على الارض ثم اعاده الى صاحبه قائلا للبخيل:ان رنين المال..ثمن كاف لرائحة الشواء.

Source link

Comments are closed.