أسهم شركة إماراتية تقفز 70% لسبب مجهول!

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” أسهم شركة إماراتية تقفز 70% لسبب مجهول! ” حيث تم نقل هذا الخبر ” أسهم شركة إماراتية تقفز 70% لسبب مجهول! ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

المواطن – متابعة

وفقاً لمعظم المعايير، كان الأداء الأخير لأسهم شركة العالمية القابضة حلم أي مستثمر. حيث قفزت الأسهم بأكثر من 70% منذ 22 مارس الماضي، في سلسلة مكاسب متواصلة استمرت 13 يوماً، مما رفع قيمة الشركة إلى أكثر من 40 مليار دولار للمرة الأولى، أو ما يعادل 146.7 مليار درهم، وهو أعلى حتى من أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة.
العالمية القابضة:
وتستثمر شركة العالمية القابضة، المدعومة من الأسرة الحاكمة في أبوظبي في العديد من الشركات بداية من شركة سبيس إكس، التابعة للملياردير إيلون ماسك، إلى شركة صيد الأسماك المحلية. ورغم تركز جميع الأسهم باستثناء جزء بسيط بين الإماراتيين، إلا أنه لا يوجد محلل واحد يغطي الشركة، بحسب العربية.

من جانبه قال كبير مسؤولي الاستثمار في سينشري فايننشال Century Financial، فيغاي فاليشا، وهي شركة استشارية مقرها دبي: “العالمية القابضة لديها طبيعة خاصة عن باقي الشركات”. وأضاف “الأسهم ليست لأصحاب القلوب الضعيفة، لأن أي خطأ إداري يمكن أن يكون مكلفاً. معتبراً السهم مناسبا لمستثمري النمو الذين يفهمون المخاطر”، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.
ويتضح هذا النمو من تعطش شركة “العالمية القابضة” لعمليات الاستحواذ تحت إشراف الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، الذي أصبح رئيساً لمجلس الإدارة منذ حوالي عام، حيث عززت الشركة استثماراتها داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
ارتفاع الأصول: 
ويدلل على ذلك ارتفاع الأصول تحت الإدارة إلى 3.8 مليار دولار نهاية العام الماضي، بزيادة حوالي أربعة أضعاف ما كانت عليه في العام السابق. وارتفعت الأرباح بنسبة 159% إلى 3 مليارات درهم (821 مليون دولار) في 2020.
وعلى الرغم من نمو الأرباح الكبير وارتفاع الأصول إلا أنهما لا يفسران بوضوح مكاسب الأسهم.
شارك الخبر

شارك الخبر

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :

Source link