أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير ” حيث تم نقل هذا الخبر ” أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

إعلام الأمانة – الأحساء نيوز

كشف أمين الأحساء م.فؤاد الملحم، عن انتهاء أمانة الأحساء من الانتهاء من المخطط الشامل لشاطئ العقير والذي يحوي على فرص استثمارية واعدة منها السياحي والترفيهي والسكني ، والتي سيتم طرحها بعد استكمال إجراءاتها النظامية بالشراكة مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية، في الوقت الذي تواصل فيه الإدارات المعنية في الأمانة تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية التي تجعل من تلك الفرص واعدة وناجحة.
جاء ذلك خلال زيارة أمين الأحساء التفقدية لشاطئ العقير، يوم أمس، بمرافقة وكيل المشاريع م.هشام العوفي ورئيس بلدية العقير م.راشد المسلمي، وعدد من الإدارات المختصة في الأمانة للإطلاع على مراحل التنفيذ للعديد من المشاريع التطويرية والخدمية.
حيث تم الوقوف على مراحل البدء في مشروع شاطئ معياري (Blue Flag Beach ) بالشراكة مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية، والتي تأتي ضمن مشاريع أنسنة المدن الهادفة إلى تعزيز البعد الإنساني بالمدينة، وخلق بيئة ملائمة للسكان ومرتادي المواقع العامة، المتضمن  من الأنشطة المختلفة بعناصر مستدامة تنطبق عليها المعايير .
حيث أكد أمين الأحساء، بأن المشروع يقع في الجزء الشرقي من شاطئ العقير وتبلغ مساحته 80 ألف متر مربع بطاقة استيعابية تزيد على 3 آلاف زائر في اليوم الواحد، أي ما يقارب مليون زائر خلال السنة، لما يحتويه من أنشطة ترفيهية ورياضية تخدم كافة فئات المجتمع ومنها (مناطق تشميس وأخرى للسباحة، موقع لرياضة الكياك، موقع لرياضة كرة الطائرة الشاطئية، مناطق للتأمل والاسترخاء، منطقة فعاليات، مواقع للمقاهي ونقاط البيع والمطاعم العالمية).
 
وقدم م.المحلم شكره الكبير لهيئة تطوير المنطقة الشرقية على شراكتها التطويرية والداعمة لتوجهات الأمانة لتطوير وجهة شاطئ العقير السياحية، والسعي الى مضاعفة أعداد زائريه بصفة مستمرة، ومن المتوقع أن يكون مشروع الشاطئ المعياري متاحاً لمرتاديه خلال الربع الثاني من العام القادم 2021 م.
 
في حين أكد وكيل أمانة الأحساء للمشاريع م.هشام العوفي أن شاطئ العقير يحوي على مقومات جذب سياحية نظير ما يمتلكه الموقع من قيمة تاريخية عميقة إضافة إلى القيمة البيئية المميزة باعتباره من الشواطئ البكر في المنطقة، وقال: “مشاريع شاطئ العقير ستكون هادفة إلى رفع معدلات الثقافة على المحافظة على البيئة، حيث يعتبر شاطئ العقير المعياري انطلاقة واعدة ومستدامة للعديد من المناشط والفعاليات العالمية، والتي ستكون بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص.
في حين حدد م.العوفي موقع الشاطئ المعياري والذي يجاور المواقف الخاصة بالمركبات المتنقلة “عربات الكرفان” الواقعة على مساحة تُقدر بـ 21 ألف متر مربع، والذي يضم (بحيرة مزودة بنافورة بمساحة 490 مترمربع، نقاط لاستخدام مياه الغسيل وتصريف مياه الصرف الصحي ، العاب أطفال ، استراحة مشتركة للمناسبات بمساحة 160 متر مربع واستيعاب 50 شخص ، تركيب الانارة وزراعة المسطحات الخضراء والأشجار ، ملعب لكرة الطائرة).
 
 
مشدداً أن شاطئ العقير يعتبر أحد مستهدفات الأمانة في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030  ” مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر ووطن طموح” باعتبارها نقطة جذب سياحي واعد، نظير ما يمتلكه من مقومات مستدامة للمشاريع السياحية الجذابة للعديد من المستثمرين،

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير
تاريخ نشر الخبر
2020-10-30 19:47:23
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link