أمانة الشرقية تنفذ 788 جولة رقابية أمس

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” أمانة الشرقية تنفذ 788 جولة رقابية أمس ” حيث تم نقل هذا الخبر ” أمانة الشرقية تنفذ 788 جولة رقابية أمس ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

قامت أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس الخميس، بـ788 جولة رقابية، و3 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، أسفرت عن قيد 50 مخالفة سُجّلت لأسواق ومراكز تجارية؛ لمخالفتها التدابير الصحية. و6 مخالفات للتكدس في الأسواق التجارية، كما تم رفع 7,497 طنًا من النفايات، وإزالة 3,637 مترًا مكعبًا من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9,407 أفراد في النظافة، وغسل وتعقيم وتطهير 948 موقعًا، باستخدام 155,574 لترًا من المعقمات والمطهرات، بمشاركة 480 فردًا ضمن الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي.
الدمام / عبد اللطيف المحيسن
واستقبل مركز البلاغات (940)، 346 بلاغًا عن أعطال الإنارة، والنظافة العامة، والمباني، والاستثمار، والإصحاح البيئي ونواقل الأمراض، وكذلك الأمن والسلامة، وصيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، والحدائق، والأسواق، وعن فئة بلاغات المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا فقد تلقّى المركز 19 بلاغًا ما بين عدم وجود معقمات وعدم تطهير عربات التسوق، النظافة الشخصية للعاملين داخل المنشأة، وجود زحام داخل منشأة، الإخلال بأحكام الإغلاق والتغليف قبل التسليم للمندوب، ومخالفة الاشتراطات الصحية للعمال والصحة.

من جهته أكّد المتحدّث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، استمرار الخطة الدورية التي تقوم بتنفيذها الأمانة بشكل يومي في نطاق الحاضرة والمحافظات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، منوّهًا بتكاتف الأمانة وما يتبعها من البلديات.
وأشار إلى تكثيف جهود الأمانة لحماية المجتمع؛ ولتحقيق البيئة الآمنة للجميع، وأنها تقوم على جميع البروتوكولات البلدية التي نصتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لرفع مستوى الوعي والسلامة في المنطقة.

Source link