أمين الشرقية يكرّم المشاركين بمبادرة تطوير شارع زيد بن الخطاب بالخبر

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” أمين الشرقية يكرّم المشاركين بمبادرة تطوير شارع زيد بن الخطاب بالخبر ” حيث تم نقل هذا الخبر ” أمين الشرقية يكرّم المشاركين بمبادرة تطوير شارع زيد بن الخطاب بالخبر ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

ثمّن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، الجهود التي بذلها عدد من المواطنين في مشاركتهم بتصميم شارع زيد بن الخطاب بحي العليا بالخبر، جاء ذلك خلال تكريمه للمشاركين بمبنى الأمانة بالدمام اليوم الأربعاء، بحضور وكيل الأمين للخدمات زياد بن محمد مغربل، ورئيس بلدية محافظة الخبر سلطان بن حامد الزايدي.
الدمام / عبد اللطيف المحيسن
وفي سياق ذلك أكّد أمين المنطقة الشرقية، أن الأمانة تسعى للاستفادة من هذه الخبرات والطاقات الشبابية في مشاريعها نحو مشاركة مجتمعية واسعة خلال الفترة القادمة.

وكرّم أمين الشرقية المشاركين في التصميم، كما قدم شكره للفائزة بالتصميم المهندسة لولوة المانع، منوّهًا إلى أن هذه المبادرة ستكون انطلاقة لاستعراض العديد من الأفكار الجديدة، ومشاركة المجتمع في اختيار وتصميم المشاريع -بإذن الله-.
من جهته أشار رئيس بلدية محافظة الخبر سلطان بن حامد الزايدي، أن المبادرة تهدف إلى تشجيع السكان للمشاركة في تقديم حلول إبداعية تساهم في تجميل مدينتهم، وتحفيز المبدعين من ذوي الاختصاص لتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع، إلى جانب رفع مستوى تفاعل أفراد المجتمع، وتعزيز الإبداع والابتكار.

وأضاف أنه تم تحديد عدد من النقاط الرئيسية خلال التصميم، منها الوصولية الشاملة للمنشأة من المناطق المحيطة للشارع، وتوفر مسارات خاصة للدراجات الهوائية لأول مرة، ومسارات لذوي الإعاقة وكبار السن، إضافة الى العناصر الجمالية من تشجير ومجسمات جمالية وإضاءة، وأن تكون قابلة للتنفيذ، مُشيرًا إلى أنه سيتم قريبًا العمل على تنفيذ مشروع التطوير في شارع زيد بن الخطاب بحي العليا.

Source link