أهم فوائد دقيق الموز الأخضر وإستخداماته

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” أهم فوائد دقيق الموز الأخضر وإستخداماته ” حيث تم نقل هذا الخبر ” أهم فوائد دقيق الموز الأخضر وإستخداماته ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

أهم فوائد دقيق الموز الأخضر وإستخداماته  –دقيق الموز المحضر كان يستخدم من الموز الأخضر في إفريقيا، وتعود الشعبية الحديثة لدقيق الموز في الغالب إلى طبيعته الخالية من الغلوتين وخاصية النشا المقاومة، ولقد كان أيضا جزءا شائعا من الأنظمة الغذائية المختلفة مثل نظام باليو الغذائي والإتجاهات الصحية الأخرى التي تدعم التحول في خيارات الدقيق من القمح إلى الخيارات الجديدة الخالية من الغلوتين، ودقيق الموز له نكهة موز معتدلة عندما يكون غير مطبوخ في حين أن النسخة المطبوخة من هذا الطحين تكتسب نكهة فظة وقوامه يشبه دقيق القمح الخفيف، كما أنه مصدر جيد للطاقة والبروتينات والكربوهيدرات والألياف وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية.
أهم فوائد دقيق الموز الأخضر وإستخداماته يمكنك استخدامه في أي وصفة تستخدم فيها دقيق القمح ، كما أنه الأفضل لصنع أغذية الأطفال ، و الحساء الشهي و الصلصات  و العصائر ، كما أن دقيق الموز معروف للعديد من الذين يعيشون في أوروبا أو أمريكا الشمالية ، و لكن لديه في الواقع تاريخ واسع في أجزاء أخرى من العالم ، و في الأماكن التي تنمو فيها أنواع مختلفة من الموز الأخضر (مثل أمريكا الجنوبية ، و منطقة البحر الكاريبي ، و جنوب شرق آسيا ، و أجزاء من أفريقيا) ، يقوم السكان المحليون بطحن دقيق الموز منذ عدة قرون.
القيم الغذائية لدقيق الموز الأخضر
-خصائصه الخالية من الغلوتين تجعله مثالي للذين يتبعون نظاماً غذائياً خالٍ من الغلوتين مما يجعله مثالي لأولئك الذين يعانون من الإضطرابات الهضمية أو يعانون من حساسية الغلوتين.
في الدم، ويقلل من الشهية بالإضافة إلى الفوائد المتنوعة للهضم.
– غني بألياف البروبيوتيك التي تدعم البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء والقولون والتي تساعد في كل شيء من سوء الهضم إلى القولون العصبي، ويمكن أن تساعدكِ في الحصول على معدة مسطحة.
– يعزز فقدان الوزن بسبب محتواه من الألياف الذي يشكل 70%-%80 من وزنه الجاف مما يجعلكِ تشعرين بالشبع لفترة أطول.
– غنيّ بالزنك، المغنيسيوم، الفوسفور والمنغنيز مما يعزز الجهاز المناعي، ويساعد الجسم في جهود إزالة السموم الطبيعية وزيادة إمتصاص الكالسيوم.
صديق للبيئةكما أدى إنتاج دقيق الموز إلى تقليل النفايات الناتجة عن محاصيل الموز إلى الحد الأدنى ، وفقًا للباحثين. لا يمكن استهلاك بقايا الطعام أو الموز غير الناضج وغالبًا ما يتم إلقاؤها في النفايات.
عندما يتعلق الأمر بصنع دقيق الموز ، يمكن استخدام هذه الموز غير الناضج أو المتبقي. هذا يساعد بشكل مباشر في الحد من النفايات وأيضا يعزز عوائد أعلى للمزارعين.
استخدامات دقيق الموز
يعتبر دقيق الموز بديلاً ممتازًا خالٍ من الغلوتين لاستبدال دقيق القمح التقليدي بالإضافة إلى الدقيق الآخر ، بما أنها خالية من الغلوتين و خالية من الحبوب ، فهي طحين رائع لأولئك الذين يعانون من عدم تحمل الغلوتين أو مرض الاضطرابات الهضمية أو لأولئك الذين يتبعون حمية خالية من الحبوب أو خالية من الغلوتين لأي سبب آخر ، و يحتوي على مجموعة متنوعة من الاستخدامات ، ليس فقط للخبز ، و لكن يمكن استخدامه أيضًا لتكثيف الحساء و الصلصات أو صنع الخبز أو إضافته للعصائر و غيرها من الأطعمة للاستمتاع بالعديد من الفوائد الغذائية.
الفوائد الصحية لدقيق الموز :* بديل خال من الغلوتين: بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض الإضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين فإن دقيق الموز هو الخيار الأمثل لأنه خال من الغلوتين.
مصدر النشا المقاوم: دقيق الموز أيضا مصدر جيد للنشا المقاوم، والذي يعمل مثل الألياف القابلة للذوبان في الجسم، وفقا لبحث نشر في مجلة أبحاث البيئة والصحة العامة، وهذا يساعد الجسم على الهضم بشكل أفضل.
* صفر إضافات : عندما يتم الحصول على دقيق الموز من مصنعين أو مزارعين أخلاقيين ونظيفين، يمكنك أن تطمئن إلى أن هذا الدقيق لا يحتوي على مواد مضافة أو مواد حافظة أو مواد تحلية، وبالتالي فهو جيد للصحة العامة والرفاهية.

Source link