أول كبد اصطناعي بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم – جولة نيوز

أول كبد اصطناعي بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم – جولة نيوز متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر  حيث تم نقل هذا الخبر ” أول كبد اصطناعي بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم – جولة نيوز ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

نجح فريقان من معهد الطب التجديدي التابع لجامعة ويك فورست بالتعاون مع وكالة ناسا، من انتاج جزء من كبد بشري صناعي قابل للحياة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.
وقد استمر عمل هذا الجزء من الكبد البشري الوظيفي، لمدة ثلاثين يوماً، بعد أن تم استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد من الخلايا الجذعية.

ويحتوي هذا الكبد على شبكة من القنوات المصممة للحفاظ على مستويات كافية من الأكسجين والمغذيات التي تُبقي الأنسجة المُنشأة على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة.
وقال جيم رويتر، المدير المساعد في وكالة ناسا لتكنولوجيا الفضاء في بيان صحفي: “ عندما بدأت ناسا هذا التحدي في عام 2016، لم نكن متأكدين من أن الأمر سيصبح واقعاً. سيكون أمرًا استثنائيًا أن نسمع عن أول عملية زرع أعضاء اصطناعية يومًا ما وأعتقد أن هذا التحدي الجديد لوكالة ناسا ربما يكون قد لعب دورًا جزئياً في تحقيق ذلك.”

وبحسب الباحثين، قد يكون هذا الإجراء واعداً في تطوير آلية جديدة لزراعة الأعضاء الاصطناعية مستقبلاً، فبدلاً من الاعتماد على المتبرعين، قد يتم طباعة أعضاء بديلة للمرضى قبل عمليات الزرع، مما يقضي عمليًا على فرص رفض الجسم للعضو المزروع، ويضمن بشكل أساسي تطابق كامل بين أنسجة العضو المزروع وأنسجة الجسم.
من جهتها، قالت لين هاربر، مديرة المشروع في مركز أبحاث أميس التابع لناسا، إن قيمة النسيج الاصطناعي المطبوع تعتمد كلياً على مدى محاكاته لما يحدث في الجسم. المتطلبات دقيقة وتختلف من عضو إلى آخر، مما يجعل المهمة دقيقة ومعقدة للغاية، وفق ما أورد جولة نيوز “إن غادجيت” الإلكتروني.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر

أول كبد اصطناعي بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم – جولة نيوز

تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة العربية السعودية بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

أول كبد اصطناعي بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم – جولة نيوز يعتبر موقعنا جولة نيوز الثقافية من أفضل المواقع التي تهتم بالاجابة عن اسئلتكم واستفساراتكم حيث يعمل طاقم مشرفي الموقع على مدار الساعة لإيجاد الحلول المناسبة ,عزيزي الطالب يمكنك البحث في خانة البحث أعلى بالموقع عن جميع اسئلتكم في
موقعنا يحتوي على كنز ثمين من المعلومات والألغاز التي يهتم لها الزوار عبر قسم المنوعات .اخيرا نتشرف بكم ونتمنى ان تساعدونا في ايجاد حلول الاسئلة الصعبة لتعم الفائدة.

نتشرف بزيارتكم للموقع جولة نيوز الثقافية والبحث عن أسئلتكم أو يمكنكم اضافة اي سؤال حيث يعمل طاقم الموقع على حلها في أسرع وقت
يمكنكم قراءة المزيد عن السؤال أول كبد اصطناعي بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم – جولة نيوز من المصدر الرسمي للموقع أسفل المقالة.نحن نشكركم على ثقتكم بنا.
تاريخ نشر الخبر
2021-06-13 10:02:28
#أول #كبد #اصطناعي #بتقنية #الطباعة #ثلاثية #الأبعاد #في #العالم #جولة #نيوز

Comments are closed.