إسدال الستار على أعمال لجان خرص تمور الأحساء لموسم عام ١٤٤١

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” إسدال الستار على أعمال لجان خرص تمور الأحساء لموسم عام ١٤٤١ ” حيث تم نقل هذا الخبر ” إسدال الستار على أعمال لجان خرص تمور الأحساء لموسم عام ١٤٤١ ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

برعاية مدير فرع وزارة المالية المشرف العام على أعمال لجان خرص التمور أحمد الجغيمان، وبحضور مدير عام مكتب البيئة والمياه والزراعة بالأحساء إبراهيم بن خليل الخليل، وحضور أعضاء فرق المتابعة، قام فرع وزارة المالية بالأحساء بإسدال الستار على أعمال لجان خرص تمور الأحساء لموسم عام ١٤٤١، ابتهاجًا بنجاح هذا المشروع السنوي الكبير، والاحتفاء بتكريم جميع المشاركين في هذه المنظومة الشعائرية الجليلة؛ تقديرًا وعرفانًا لجهودهم وإخلاصهم وأمانتهم في العمل في ظل الظروف الحرجة جراء انتشار وتفشي فيروس كوفيد-19.
الأحساء / عبد اللطيف المحيسن
وبدأ الحفل بمقدمة من الأستاذ جاسم عساكر، رحب فيها بالحضور ثم آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ أحمد البريكان، تبعتها كلمة راعي الحفل مدير مالية الأحساء المشرف العام على اللجان الأستاذ أحمد الجغيمان، بدأها بتقديم خالص الشكر والتقدير لأعضاء اللجان على جهودهم وعنائهم لتأدية هذا الواجب وهذه الشعيرة ابتغاء الأجر والمثوبة عند الله؛ ليتسنى لكل مزارع في الأحساء تأدية زكاته المفروضة من الثمار والحبوب وفق الضوابط الشرعية، كما خص بالشكر أهل الخبرة والمعرفة (الدليلة) على مشاركتهم في كل عام لدرايتهم بأصحاب ومواقع وتداخلات المزارع في قرى الأحساء، والذين كان لهم الدور الفعال لتسهيل مهام اللجان في الوصول إلى مواقع المزارعين.

وأوضح الجغيمان أن فرع وزارة المالية بالأحساء اعتبارًا من يوم الأحد 25/ 1/ 1441هـ، سيقوم باستقبال توريد الزكاة العينية للتمور من النوعين الخلاص والرزيز وإيداعها مستودعات الوزارة، ويستمر ذلك حتى نهاية موسم الصرام هذا العام ليتم خلاله بيع تمور الزكاة العينية بمزادات علنية أولًا بأول، وفيما بعد يتم الاستقبال النقدي للزكاة عبر نظام سداد وعلى مدار العام.

وأهاب المشرف العام بجميع المزارعين بالمبادرة في تأدية الزكاة وعدم تأخيرها ابتغاء الأجر العظيم وعملًا بقول الله -تعالى- “وآتوا حقه يوم حصاده”؛ ليبارك الله في المال والثمر.
كما كشف الجغيمان عن الارتفاع في معدلات النمو بزيادة أعداد المزارع الجديدة المزكاة عامًا بعد عام، وهذا نابع من حرص مزارعي الأحساء على تزكية مزارعهم إبراء للذمة ومساعدة للمحتاجين؛ إذ تصب جميع هذه الزكوات لصالح جمعية البر بالأحساء، إضافة إلى جهود العاملين عليها وحرصهم بحث المزارعين على تزكية مزارعهم.

وأفصح مدير مالية الأحساء أنه نظرًا للزيادة الكبيرة في عدد مزارع الأحساء، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الأنظمة من قبل وزارة المالية لزيادة عدد اللجان وفرق المتابعة خلال العام القادم.
وفي ختام كلمته، سأل الله -تعالى- أن يعيد على الجميع هذه الشعيرة وبلادنا ينعم بالخير والرخاء والأمن والأمان في ظل حكم خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، كما سأله أن يرفع البلاء والوباء عن بلادنا وعن بلاد المسلمين وعن العالم كافة.

تلى ذلك كلمة لمدير مكتب البيئة والمياه والزراعة المهندس إبراهيم الخليل، قدم خلالها شكره وتقديره لمدير فرع وزارة المالية بالأحساء وجميع المشاركين في أعمال لجان خرص التمور بمحافظة الأحساء، مشيدًا بالجهود الجبارة المبذولة في سبيل نجاح هذا المشروع والتطور الكبير عامًا تلو عام الذي تشهده أعمال اللجان، بعد ذلك استمع الجميع لمداخلات المشاركين وما تضمنته من آراء ومقترحات وما واجهته اللجان من صعوبات خلال عملها لتتم دراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وفي ختام الحفل تسلم المشاركون شهادات الشكر والتقدير معبرين عن امتنانهم لما لقوه من حفاوة وتكريم.
يُذكر أن تكريم المشاركين تم على فترتين، عملًا بالاحترازات الوقائية من تفشي فيروس كورونا.

Source link