إنفانتينو: تطور المملكة خلال العامين الماضيين لا يُصدق

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” إنفانتينو: تطور المملكة خلال العامين الماضيين لا يُصدق ” حيث تم نقل هذا الخبر ” إنفانتينو: تطور المملكة خلال العامين الماضيين لا يُصدق ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

إنفانتينو

المواطن – مروة نبيل

العناوين الفرعية

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو عن إعجابه الشديد بالتطوير الكبير الذي شهدته السعودية خلال العامين الماضيين، مشيدًا في الوقت ذاته بعمل وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس اتحاد الكرة، ياسر المسحل.
 

 
إنفانتينو يُشيد بتطور السعودية
وقال إنفانتينو عبر مقطع فيديو نشره حساب وزارة الرياضة الرسمي على “تويتر”، اليوم الخميس: “إنه مدهش، المشهد بديع، والتاريخ مذهل.. إنه يظهر عظمة هذا البلد ويعبق برائحتها، عظمة التطور الذي شهدته وما تمثله للكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم”.
وتابع: “وعندما تكون هنا في هذا المكان تحديدًا أمام هذه الثقافة وهذا التاريخ؛ فيمكنك أن تشعر بمئات السنين التي مرت عليه، وما صُنع هنا مثير للدهشة والتطورات مذهلة ورائعة، وهذا أمر يجب على العالم بأسره أن يأتي ليراه”.
وأضاف: “قضينا يومًا رائعًا اليوم، فشهدنا ما يفعله الاتحاد والوزير ومركز مهد كذلك.. أعتقد أن كرة القدم السعودية والرياضة السعودية في أيد أمينة، ومعًا سنتعاون للارتقاء بها نحو مستوى أعلى لتكون نموذجًا يُحتذى به، ليس لمنطقة آسيا فحسب بل للعالم بأسره”.
 
جانب من زيارة رئيس فيفا
وواصل رئيس فيفا: “لقد تغير الكثير.. أصبحت هناك كرة قدم للنساء، وهذا لم يكن موجودًا من قبل، تُمثل النساء 50% من السكان، ونحن بحاجة إلى الاهتمام بالمرأة وبكرة القدم النسائية وهذا أمر مهم للغاية”.
وأردف: “لكن هناك أيضًا الرؤية والإدارة المهنية التي تظهرها الإدارة العام لاتحاد كرة القدم، وما لذلك من تأثير على جميع الأندية من حيث التطوير والحوكمة.. وهذا من وجهة نظري أمر قد تطور على نحو لا يُصدق خلال العاميين الماضيين”.
 
رئيس فيفا
واستكمل إنفانتنيو تصريحاته بشأن زيارته إلى السعودية قائلًا: “لذا من وجهة النظر هذه، تهانينا فنتائج هذا العمل الاحترافي ستظهر في السنوات القادمة”.
وتحدث إنفانتنيو في ختام تصريحاته عن الطعام السعودي قائلًا: “نعم الطعام لذيذ وقد أدت اكتشافه هنا خلال اليومين الماضيين، ممتاز، ممتاز إنه لذيذ جدًا، أطعمة كثيرة غير معروفة، لم أكن أعرفها رغم أني محب للطعام العربي”.
إنفانتينو مع وزير الرياضة والمسحل
رئيس فيفا يتجول في اتحاد الكرة ويجتمع مع الحكام
وكان إنفانتينو قد وصل إلى العاصمة الرياض، ظهر أمس الأربعاء، واستقبله وزير الرياضة، ومساعده عبدالله الدلاك، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، قبل أن يقوم بجولة في اتحاد القدم، ويزور متحف إنجازات الكرة السعودية.
والتقى رئيس فيفا بعد ذلك بحكام النخبة الدوليين بحضور مدير دائرة التحكيم، مانويل نافارو، كما اطلع على خطة تطوير الحكم المحلي خلال الفترة المقبلة، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

شارك الخبر

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :

Source link