ابتكار سماعات رأس تستطيع قراءة أفكارك – صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” ابتكار سماعات رأس تستطيع قراءة أفكارك – صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” ابتكار سماعات رأس تستطيع قراءة أفكارك – صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

ابتكار سماعات رأس تستطيع قراءة أفكارك – كشفت شركة ”NeABLE“ عن أول جهاز من نوعه يسمى ”Enten“، وهو عبارة عن سماعات رأس مزودة بتقنية BCI (واجهة بين الدماغ والحاسوب)، يستخدم مستشعرات موجات دماغية لقياس مستويات التركيز على مدار اليوم.
وفي مقدور السماعة الثورية للشركة الناشئة، التي تتخذ من بوسطن مقرا لها، تتبع نشاط الدماغ البشري والتنبؤ، وقراءة الأفكار، حسبما أوضحت مجلة ”morningbrew“ في مقابلة مع مبتكرها.
ابتكار سماعات رأس تستطيع قراءة أفكارك
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
ويساعد الجهاز الجديد على إدارة وقتك بشكل أفضل، وتوفير بيانات حول أنماط تركيزك، مثل الأوقات التي تكون فيها أكثر إنتاجية وعندما تحتاج إلى أخذ قسط من الراح
ويمكن للجهاز كذلك كتم صوت الإشعارات تلقائيا بناء على مستويات التركيز لديك، أو تنشيط إلغاء الضوضاء أو تشغيل الضوء الذي يعمل كإشارة ”عدم الإزعاج“.
ومن مميزات الجهاز أيضا، الذي يعمل بخوارزميات تعلم آلي، السماح للمستخدمين بالاستماع إلى الموسيقى أثناء عملهم؛ لمعرفة الأغاني والأنواع التي تعمل على تحسين تركيزهم، أو تلك التي تشتت انتباههم، حيث يلتقط النظام إيماءات مثل الغمزات والإيماءات لكتم الصوت أو تخطي أغنية ما.
ويستخدم ”Enten“ مستشعرات لمخطط كهربية الدماغ (EEG) في وسائد الأذن لاكتشاف النشاط الكهربائي في الدماغ، ثم تضخيم تلك الإشارات المتولدة ومعالجتها لتوفير معلومات حول أنماط تركيزك.

سماعات الرأس
(بالإنجليزية: Headphones)‏ هي اداة تستخدم للاستماع بصورة خاصة للصوت. كان الناس في الفترة الأولى من ظهور المذياع يعتمدون على سماعات الرأس للاستماع وكانت آنذاك بصيغة المونو (اى بقناة صوت واحدة) (كلا السماعتين يصدرا نفس الصوت لاتصالهم بنفس مصدر الصوت) ثم أصبحت السماعة ذات قناتين للصوت تصدر من كل سماعة صوت منفصل عن الأخرى وسمى النظام بالاستيريو) الأنواع الحديثة من سماعات الرأس تستطيع عرض الصوت المحيطى حيث تعطى الإحساس الحقيقى لاتجاه مصدر الصوت الا انه يلزم لها عتاد خاص ومادة صوتية تحتوى على مسارات صوت محيطى.
كلما زادت سعة التردد Frequency التي تدعمها السماعة كلما زاد سعرها واستطاعة عرض الصوت بكفأة أعلى وحاليا أغلب سماعات الرأس بها مايك (قد يكون مرتبط بها عن طريق عصا أو بداخل السلك).

سماعة رأس محيطية

أغلب المكسرات والمشغلات تدعم سماعات الرأس ذات مقاومة تتراوح بين 30 أوم إلى 40 أوم ohms. كلما زادت مقاومة السماعة كلما قل مستوى الصوت الذي تنتجه، ولهذا السبب نرى أن السماعات الكبيرة مقاومتها قليلة حوالي 8 ohms.

Source link

Comments are closed.