الرئيسية / العالم العربي / ”ارحل يا تميم” هاشتاق يتصدر تويتر أنباء عن اعتقالات في الدوحة
ارحل يا تميم

”ارحل يا تميم” هاشتاق يتصدر تويتر أنباء عن اعتقالات في الدوحة

ارحل يا تميم

تابعت وكلات أنباء ما يدور في موقع التواصل تويتر حيث التريند الأول في قطر الآن هو ارحل يا تميم، والترند الثاني هو عبد الله مستقبل قطر”، في إشارة للشيخ عبد الله بن علي.
وصف سعود القحطاني مستشار الديوان الملكي السعودي، أمير قطر، تميم بن حمد، بأنه “قذافي الخليج”.وتابع في تغريدة أخرى:” إن ربك لبالمرصاد، تآمر تنظيم الحمدين على الشعوب العربية في ما يسمى بالربيع العربي، فأذاقهم الله من ذات الكأس”.
وفقاً لناشط قطري أفاد ان العميد الراشد كان قد انشق عن قوات الأمن المكلفة بحراسة قصر الوجبة بعد ما علم بتجاوزات حمد بن جاسم وسيطرته على القرار القطري، وكشف مغردون قطريون عن اعتقالات جرت عصر ومساء الإثنين في العاصمة الدوحة، طالت قادة عسكريين منهم العميد علي الراشد قائد العمليات الخاصة.
وشملت الاعتقالات حسب ما اورده مغردين: ان مدير شرطة المرور العميد محمد سعد الخرجي والمقدم بالأمن الوقائي علي بن أحمد الكواري “من منزله الكائن في الضعاين”، ونائب رئيس الأركان القطري العميد علي سالم الحسن وآخرون، وأشار أحد المغردين القطريين على تويتر إلى أن “جميع الاعتقالات في الدوحة سببها حمد بن جاسم وزمرته”.
متابعة هشتاق #تميم_يحاصر_حجاج_قطر، أعرب ناشطون قطريون عن غضبهم واستيائهم لقرارات الحكومة القطرية بهذا الشأن، ومنعها الطيران السعودي من نقل الحجاج القطريين.
كما أطلقوا هاشتاق “إرحل يا تميم”، معربين عن أن “فريضة الحج ينتظرها الإنسان طوال عمره حتى يستطيع إليها سبيلاً، ثم تمنعنا حكومة الغلمان بكل بساطة”.
وغرد أحد الناشطين: “الأتراك في شوارعنا يسرحون ويمرحون، والحجاج في قطر لا يوفر لهم طائرة لنقلهم، حكومتنا تخذلنا، أتكلم بالحق ولا أخاف”.

وقال ناشط آخر إن “السبب من منع الحجاج هو الحمدين، وأولهم حمد بن جاسم وزمرته”، مضيفاً “أدعوا حمد بن جاسم وزمرته بعدم التدخل في شؤون الحجاج، وإلا ستصل الأمور إلى طريق مسدود مع أهاليهم وقبائلهم”. مزيد من الأخبار

وقال مغرد قطري “السعودية لم تترك باباً إلا وفتحته للشعب القطري لأداء الحج، لكن حكومتنا تعنتت وبحثت عن كل ما يعيق سفر الحجاج”.

error: Content is protected !!