اعصار يدمر ولاية مسيسيبي الأمريكية – صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” اعصار يدمر ولاية مسيسيبي الأمريكية – صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” اعصار يدمر ولاية مسيسيبي الأمريكية – صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
 

مسيسيبي (بالإنجليزية: Mississippi)‏ هي ولاية في المنطقة الجنوبية من الولايات المتحدة، ويشكل خليج المكسيك جزء من حدودها الجنوبية.
بينما يشكل نهر المسيسيبي حدودها الغربية.
ويبلغ عدد سكان الولاية حوالي 3 ملايين نسمة. وترتيبها الثاني والثلاثين من حيث المساحة وكذلك عدد السكان بين الولايات الأمريكية الخمسين. مدينة جاكسون هي عاصمة الولاية وأكبر مدنها، وتقع في وسط الولاية ويبلغ عدد سكانها حوالي 175,000 نسمة.
تغطي الولاية غابات كثيفة خارج منطقة دلتا المسيسيبي، بين نهري الميسيسيبي ويازو. وفي الفترة التي سبقت الحرب الأهلية الأمريكية، كانت معظم عمليات التنمية في الولاية على طول النهر، حيث عمل العبيد في مزارع القطن. بعد الحرب، تمت إزالة الأشجار في الأراضي السفلى والمناطق الداخلية، معظمها تم عن طريق العبيد المعتقين. وبحلول نهاية القرن التاسع عشر، كان الأميركيون الأفارقة يشكلون ثلثي مالكي العقارات في دلتا، ولكن شركات الأخشاب وسكك الحديد استحوذت على جزء كبير من الأرض بعد أزمة مالية.
غير قطع الأشجار النظام البيئي في منطقة الدلتا، ما زاد من شدة الفيضانات على طول نهر المسيسيبي. وأغلب الأراضي هناك تملكها الآن الأعمال التجارية الزراعية. وهي ولاية ريفية إلى حد كبير وتهيمن المزارع الصناعية على كثير من المناطق الزراعية، وتحتل ميسيسيبي مرتبة متدنية (وأحيانا الأخيرة) بين الولايات في قوائم الصحة والتحصيل العلمي ومتوسط دخل الأسرة.
وتنتج مزارع تربية أسماك السلور في الولاية أغلبية سمك السلور المنتج في مزارع السمك في الولايات المتحدة.


Source link

Comments are closed.