الرئيسية / أعمال واقتصاد / الأمير فهد بن مقرن يفتتح معرض “فوديكس السعودية 2019” – جولة نيوز

الأمير فهد بن مقرن يفتتح معرض “فوديكس السعودية 2019” – جولة نيوز

متابعة لأهم | الأخبار الاقتصادية | مع جولة في أخبار الاقتصاد والأعمال العربية والعالمية خبر ” الأمير فهد بن مقرن يفتتح معرض “فوديكس السعودية 2019″ ” حيث تم نقل هذا الخبر ” الأمير فهد بن مقرن يفتتح معرض “فوديكس السعودية 2019″ ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً  لثقتكم.

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود، وبدعم من الغرفة التجارية بجدة، تشهد مدينة جدة انطلاق المعرض الدولي للأغذية والمشروبات “فوديكس السعودية 2019” غدًا الاثنين 11 نوفمبر، ويستمر لمدة أربعة أيام حتى 14 نوفمبر المقبل، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.
مكة / عمر شيخ
ويقام المعرض في نسخته السابعة، ويعد أكبر معرض لصناعة المأكولات والمشروبات في المملكة، بمشاركة أكثر من 50 دولة و600 علامة تجارية رائدة من قطاعات الأغذية المختلفة، كما يشهد المعرض مشاركة عدد من الجهات الحكومية، ومنها هيئة الغذاء والدواء، وهيئة التمور والزراعة الوطنية، وشركة المطاحن الأولى، وجمعية الطهاة السعوديون، وجمعية الطهاة الدولية، وكذلك جمعية إطعام لحفظ النعمة.
كما تُقام على هامش المعرض مسابقة الطهاة الدولية، “صالون كولينير” والتي تضم أكثر من 200 طاهٍ محترف تحت إشراف جمعية الطهاة الدولية وجمعية الطهاة السعوديون وطاولة الطهاة السعودية.
وأعلنت اللجنة المنظمة لـ”فوديكس السعودية 2019″ عن مشاركة واسعة هذا العام من دول تشارك لأول مرة بأجنحة رسمية وبدعم من حكومات بلادهم، وعلى رأسهم: سنغافورة، والهند، والصين، وأوزباكستان.
ومن الجانب المحلي يتشرف المعرض بدعم ومشاركة الهيئات والجهات المحلية، ومن بينها الهيئة العامة للغذاء والدواء، شركة الوطنية الزراعية القابضة، شركة المطاحن الأولى، جامعة الملك عبد العزيز، كلية السياحة، جمعية الطهاة السعوديون، وجمعية حفظ النعمة “إطعام”، وجمعية الطهاة الدولية بمشاركة رئيسها شيف توماس غيغلر، حيث يتولى رئاسة مسابقة الطهاة الدولية التي تقام ضمن فعاليات المعرض سنويًّا، ويتوقع أن تنضم عدة هيئات حكومية وخاصة للحدث الكبير الذي يتم التجهيز له منذ أشهر عدة.
وذكر محمد طلعت مدير المعرض، أن المعرض يمثّل منصة تجارية مميزة للعارضين من مختلف دول العالم، ويشهد تنافسًا مثيرًا للشركات العالمية على اقتناص فرصتها في أكبر سوق غذائي بمنطقة الخليج والشرق الأوسط، حيث تمتاز المملكة بقدرة اقتصادية واستهلاكية.

كما أشارت عضو اللجنة المنظمة للمعرض رؤى الحازمي، إلى أن المعرض ساهم في ترسيخ مكانة سوق الأغذية السعودي كواحد من أكبر الأسواق الغذائية الواعدة في العالم، وعمل على توفير الكثير من الفرص الاستثمارية الناجحة كونه يتيح للتجار والمتخصصين في قطاع الأغذية والسياحة الفرصة لتبادل الأعمال والخبرات، واكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات في صناعة الأغذية التي تقدمها أكثر من 50 دولة.
ويشمل معرض “فوديكس السعودية” فعاليات مصاحبة تقام سنويًّا، ومن بينها أكبر مسابقة طهاة دولية تقام تحت إشراف الجمعية الدولية للطهاة وطاولة الطهاة السعودية، حيث يتنافس الطهاة المحترفون الذين يمثلون أشهر وأكبر الفنادق والمطاعم بالمملكة في أجواء احترافية.
كما يكرم المعرض المبدعين بجائزة فوديكس السعودية للتميز في صناعة الأغذية، ويعرض المعرض أحدث المنتجات من أغذية طازجة ومبردة ومجمدة ومنتجات ألبان، وخدمات ومعدات الأغذية والمعلبات واللحوم والدواجن والوجبات الخفيفة والحلوى، وتستمر الفعاليات على مدار أربعة أيام بوجود 200 متخصص في المأكولات الراقية، إضافة إلى أكثر من تسعة آلاف زائر يمثلون مختلف القطاعات.

اقرأ الخبر في المصدر