“الإسكان”: إصدار 1400 أمر سداد للأراضي البيضاء وإحالة المخالفين إلى “التنفيذ”

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” “الإسكان”: إصدار 1400 أمر سداد للأراضي البيضاء وإحالة المخالفين إلى “التنفيذ” ” حيث تم نقل هذا الخبر ” “الإسكان”: إصدار 1400 أمر سداد للأراضي البيضاء وإحالة المخالفين إلى “التنفيذ” ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

محليات – الأحساء نيوز

كشفت مصادر ، أن محاكم التنفيذ في عدة مناطق تنظر الطلبات الواردة إليها بشأن إلزام رجال وسيدات أعمال ومواطنين متخلفين عن سداد فواتير رسوم الأراضي البيضاء.
من جانبه قال الوكيل المساعد للأراضي في وزارة الإسكان المهندس عبدالله سعود الحماد ، وفقاً لـ «عكاظ» ، أن برنامج رسوم الأراضي البيضاء التابع لوزارة الإسكان أصدر قرابة 1400 أمر سداد «فاتورة» لأراض بمساحات إجمالية تصل لأكثر من 320 مليون متر مربع .
وأوضح أن أوامر السداد تضمنت أراضي طورها ملاكها أو بإيقاف احتكارها ونقل ملكيتها لأطراف أخرى، وبالتالي دخولها في السوق العقاري كأراض مطورة قابلة للسكن من قبل المواطنين في المدن التي فُرض عليها نظام رسوم الأراضي البيضاء في مرحلته الأولى.
وفيما يتعلق بإحالة أوامر السداد إلى محاكم التنفيذ، أشار الحماد ، إلى أن ذلك لا يتم إلا بعد مضي سنة كاملة من صدور الفاتورة بحق المخالف دون إجراء أي تطوير على الأرض أو سداد الرسم.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
“الإسكان”: إصدار 1400 أمر سداد للأراضي البيضاء وإحالة المخالفين إلى “التنفيذ”
تاريخ نشر الخبر
2021-01-14 08:41:50
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link