الإصدار الجديد من نظام – ويتيح التحديث أيضا للمستخدمين الوصول إلى سلسلة من الرموز التعبيرية ا

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” الإصدار الجديد من نظام – ويتيح التحديث أيضا للمستخدمين الوصول إلى سلسلة من الرموز التعبيرية ا ” حيث تم نقل هذا الخبر ” الإصدار الجديد من نظام – ويتيح التحديث أيضا للمستخدمين الوصول إلى سلسلة من الرموز التعبيرية ا ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

أصبح الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون، الذي يتمتع بالعديد من المزايا، متاحاً للمستخدمين.
ويوفر الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون، الذي أصبح متاحا أواخر شهر أبريل، مجموعة من المزايا، أبرزها ما يتعلق بالخصوصية.
ومن بين المزايا الجديدة للإصدار iOS 14.5، حظر التطبيقات التي تتبع المستخدمين، إلى جانب إجبار المطورين الراغبين في جمع البيانات على طلب إذن المستخدمين.
كذلك بات بمقدور المستخدمين فتح قفل آيفون أثناء ارتداء قناع الوجه، بالإضافة إلى الاختيار بين مجموعة كبيرة من الأصوات الخاصة بالمساعد الرقمي “سيري”.
وسيدعم التحديث الجديد أداة “أير تاغ”، التي تساعد المستخدمين في العثور على مفاتيحهم الضائعة، باستخدام تقنية البلوتوث المشفرة.
ومن بين المزايا الجديدة لنظام التشغيل أيضا، ضرورة حصول تطبيقات آيفون على إذن المستخدم للتمكّن من معرفة IDFA، أو ما يعرف باسم “رقم التعريف الخاص بالمعلنين”، والذي يمكن استعماله في مراقبة سلوك مالك الهاتف، وتفاعله مع الإعلانات، والمنتجات التي قام بشرائها، حسبما ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية.
ويتيح التحديث أيضا للمستخدمين الوصول إلى سلسلة من الرموز التعبيرية الجديدة التي لم تكن موجودة من قبل.
وتم أيضا إعادة تصميم تطبيق “بودكاست” من “أبل” حيث تواجه الشركة منافسة شرسة من شركات مثل “سبوتيفاي”.
وتقول “أبل”، إن التغييرات ستسهل على المستخدمين الاستماع، بالإضافة إلى الوصول السريع إلى الحلقات التي تم حفظها وتنزيلها.

آي أو إس (بالإنجليزية: iOS)‏ (عرف في بداياته باسم iPhone OSX, OSX iPhone والاسم الرسمي السابق له حتى تاريخ 7 يونيو 2010 هو: نظام تشغيل آي فون أو آي فون أو إس) هو نظام تشغيل ظهر في بداية 2007 كنظام تشغيل صنعته أبل لهاتفها آي فون، فيما بعد، أصبح هو النظام الافتراضي لجهاز آي بود تاتش واللوحي آي باد بنسخة معدل فيها قياسات الواجهة للأخير.[2] النظام هو أحد أنظمة التشغيل التي تعد من أسرة نظام ماك العاشر.
منذ إطلاق النظام في 2007 وحتى أكتوبر 2012 بِيع 400 مليون جهاز iOS حول العالم، تتنوع الأجهزة ما بين الآي بود تاتش، الآي فون والآي باد، ويتم تفعيل 230,000 جهاز iOS جديد يوميًا.[3]
في عام 2005، عندما بدأ ستيف جوبز التخطيط لآيفون، كان لديه خيار إمّا إلى أن يقوم “بتقليص ماك، الذي سيكون إنجازا وملحمة هندسية، أو تكبير آي بود”. جوبز فضل النهج السابق ولكنه أشعل صراعًا في فريقي ماكنتوش وآيبود بقيادة سكوت فورستال وطوني فاضل، على التوالي، ضد بعضها البعض في منافسة داخلية.

Source link

Comments are closed.