البورصة السعودية تقود مكاسب الخليج بدعم البنوك

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” البورصة السعودية تقود مكاسب الخليج بدعم البنوك ” حيث تم نقل هذا الخبر ” البورصة السعودية تقود مكاسب الخليج بدعم البنوك ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

أغلقت الأسهم السعودية على ارتفاع اليوم الأربعاء، وفاق أداؤها نظيراتها الخليجية الأخرى بدعم من مكاسب في أسهم القطاع المصرفي.
وصعد المؤشر القياسي بالمملكة 1.5%، بدعم من تقدم سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 2.1% وارتفاع سهم مصرف الراجحي 1.7%.
وفي أغسطس، ارتفعت القيمة الإجمالية لتداولات الأسهم بالسوق المالية السعودية إلى 150.41 مليار ريال (40.10 مليار دولار)، بزيادة 35.02% مقارنة بالشهر السابق.
وحقق سهم إعمار المدينة الاقتصادية أكبر المكاسب بين الأسهم المدرجة على المؤشر القياسي إذ صعد 9.9% مواصلًا الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي.
ودخلت شركة التطوير العقاري يوم الثلاثاء اتفاقية اكتتاب مع صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي للمملكة. ويخضع إتمام الصفقة لعدة شروط.
وارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم في دبي 0.3% بمساعدة صعود سهم إعمار العقارية القيادي 1.4% وتقدم سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) 1.3%.
وفي أبوظبي، صعد المؤشر 0.5%، مع ارتفاع سهم شركة اتصالات 0.9% وتقدم سهم بنك أبوظبي الأول 0.5%.
وقال أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، يوم الثلاثاء إنه سيشرع في مناقشات مع بنكي هبوعليم ولئومي الإسرائيليين، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين مصرف الإمارات المركزي ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.
وخسر المؤشر القطري 0.4% تحت ضغط من تراجع سهم شركة وقود 1.5%.

Source link