التهاب المفاصل .. ماهي الأعراض؟ .. وماهي النصائح؟، صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” التهاب المفاصل .. ماهي الأعراض؟ .. وماهي النصائح؟، صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” التهاب المفاصل .. ماهي الأعراض؟ .. وماهي النصائح؟، صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





المفاصل هي أجزاء من جسمك حيث تلتقي عظامك، تسمح المفاصل للهيكل العظمي بالتحرك مثل والأكتاف والفخذين والمرفقين والركبتين.
الأعراض
أكثر المؤشرات والأعراض شيوعًا لالتهاب المفاصل تَشمل المفاصل. وفقًا لنوع التهاب المفاصل المصاب به، قد تتضمَّن المؤشرات والأعراض ما يلي:

الألم
التيبّس
التورُّم
الاحمِرار
انخفاض نطاق الحركة

أسباب الام المفاصل المفاجىء
هناك العديد من أسباب الام المفاصل المفاجىء، منها:
التهاب المفاصل.التهاب كيسي، أو التهاب الوسائد حول المفاصل.الذئبة.النقرس.بعض الأمراض المعدية، مثل النكاف والانفلونزا والتهاب الكبد.غضروف الرضفة، أو انهيار الغضروف في الرضفة.إصابة.التهاب الأوتار.عدوى في العظم أو المفصل.الإفراط في استخدام المفصل.سرطان العظام.الألم العضلي الليفي.هشاشة العظام.الساركويد.الكساح.التهاب الفقار اللاصق.نخر الأوعية الدموية، موت أنسجة العظام بسبب تدفق الدم المحدود.متلازمة الألم الاقليمية المعقدة، ألم مزمن بسبب خلل في الجهاز العصبي.الخلع.عظم مكسور.فيبروميالغيا.قصور الغدة الدرقية.التهاب المفاصل بالمكورات البنية النقرس، التهاب المفاصل المرتبط بحمض البوليك الزائد.التهاب المفاصل الرثياني الشبابي، المعروف سابقا باسم التهاب المفاصل الروماتويدي الشبابي.مرض باجيت في العظام.التهاب المفاصل الصدفية.التهاب المفاصل التفاعلي.الحمى الروماتيزميه.سرطان الدم.مرض لايم.
 
نصائح للتخلص من ألم المفاصل
1:الحفاظ على وزن الجسم والتخلص من السمنة وتراكم الدهون عن طريق اتباع نظام غذائى صحى يحتوى على فواكه وخضراوات ومنخفض فى السكريات.
2:الابتعاد عن الأطعمة الدهنية والمالحة حتى لا تسبب ألم المفاصل والتهابها.
3:تجنب التدخين حيث إنه يسبب التهاب المفاصل الروماتويدى .
4:الاكثار من تناول الأسماك التى تحتوى على نسبة كبيرة من الاحماض الدهنية اوميجا 3 حيث أثبتت الدراسات أنها تعالج الالتهابات وتحمى العظام والمفاصل.
5:الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية  والمشى لتقوية العضلات والمفاصل والتخلص من الالتهابات.
6:تجنب المشروبات الكحولية والغازية لأنها تزيد من خطر الاصابة بألم المفاصل .
7:تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين د و سى ، حيث إنها تعمل على منع هشاشة العظام وألم المفاصل.
 


Source link