السياحية في سيبينيك – عندما يتدفق النهر من الروافد العليا، فإنه يلتقي بسلسلة من البحيرات والمنحدرات،

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” السياحية في سيبينيك – عندما يتدفق النهر من الروافد العليا، فإنه يلتقي بسلسلة من البحيرات والمنحدرات، ” حيث تم نقل هذا الخبر ” السياحية في سيبينيك – عندما يتدفق النهر من الروافد العليا، فإنه يلتقي بسلسلة من البحيرات والمنحدرات، ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

على الرغم من أنّ سيبينيك أقل جذباً للسائحين، مقارنة بعدد من المدن المجاورة لها على الساحل الدلماسي الشهير في كرواتيا، والذي يواجه البحر الأدرياتيكي، إلا أن هذه المدينة التي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى هي البوابة إلى جزر كورناتي وتستحق التوقف فيها.
السياحية في سيبينيك
لمحبي مسلسل صراع العروش Game of Thrones، تجدر الإشارة إلى أنه صورت فيها ثلاث حلقات من الموسم الخامس.يعود تاريخ المدينة إلى القرن الحادي عشر، مع الإشارة إلى أن “المدينة القديمة” محفوظة بشكل جميل، وتغري بالجولة فيها، وتملؤها العمارات الرائعة من القرنين الخامس عشر والسادس عشر.

وبفضل الموقع على البحر الأدرياتيكي، يكون الطقس في سيبينيك رائعاً على مدار العام، مع شتاء معتدل وصيف دافئ. في الآتي، أشهر الأماكن السياحية في سيبينيك.
تستحق قاعة المدينة القديمة المكونة من طبقتين الزيارة، لأنها تقدم نموذجًا عن العمارة في عصر النهضة، مع الأعمدة الكبيرة الجميلة والأقواس والدرابزين.

يرجع تاريخ البناء إلى منتصف القرن السادس عشر، البناء الذي أعلاه المهندس المعماري الشهير ميشيل سانميتشيلي. على الرغم من تدميره إلى حد كبير خلال غارة جوية للحلفاء على سيبينيك أثناء الحرب العالميّة الثانية، فقد أعيد بناء المبنى بالكامل وفقاً للخطط الأصلية بعد الحرب.
تعد القرية العرقية الدلماسية واحدة من أحدث مناطق الجذب في كرواتيا، وهي توفر نظرة ثاقبة على حياة السكان المحليين في المنطقة عبر القرون. جزء من مجمع Solaris Beach Resort، على بعد بضعة كيلومترات جنوبي سيبينيك، يوفر بدوره فرصة التعرف إلى كيفية تحضير الأطعمة التقليدية والمخبوزات.

ثم تذوقها بعد ذلك، أثناء الجولة في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى.تشتمل المعالم البارزة الأخرى للزيارة، التحقق من طاحونة مائية عمرها 100 سنة، ومعارض الحرف اليدوية، وورش النسيج، ومعصرة الزيتون الأصلية. يمكن أيضاً زيارة أحد الشواطئ الجميلة ذات الأحجار والحصى في المنتجع، أثناء التواجد في الموقع. أنشئ متنزه كركا الوطني في سنة 1985، وهو يحمي المنطقة ذات الأهمية البيئية، وتحديداً في الأجزاء الوسطى والسفلى من نهر كركا.

عندما يتدفق النهر من الروافد العليا، فإنه يلتقي بسلسلة من البحيرات والمنحدرات، بالإضافة إلى شلالات “روشكي سلاب” وSkradinski Buk الجذابة. في وسط الحديقة، تلفت بحيرة Visovac، أسفل شلالات “روشكي سلاب” مباشرة، ومن هناك ينضمّ نهر كركا إلى نهر Cikola قبل أن يتدفق فوق Skradinski Buk ويخرج إلى البحر.
السياحية في سيبينيك
تعدّ الحديقة وجهة شهيرة لمراقبي الطيور، وهي موطن لحوالي 200 نوع مختلف منها، بما في ذلك مالك الحزين والبلشون. كما تضم عدداً من المعالم الثقافية المهمة، بما في ذلك صرح كركا الذي يعود تاريخه إلى أوائل القرن الخامس عشر. يمكن الوصول إلى الشلالات بسهولة من Lozovac وMiljevci، أو بالقارب من Skradin لقضاء نزهة ممتعة بشكل خاص.

Source link

Comments are closed.