الرئيسية / أهم الأخبار / الطرق التقليدية لتنظيف شاشة الهاتف.. تدمره – جولة نيوز

الطرق التقليدية لتنظيف شاشة الهاتف.. تدمره – جولة نيوز

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” الطرق التقليدية لتنظيف شاشة الهاتف.. تدمره ” حيث تم نقل هذا الخبر ” الطرق التقليدية لتنظيف شاشة الهاتف.. تدمره ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً  لثقتكم.

نت – الأحساء نيوز

تعتبرالشوائب والأتربة التي تتشبث بشاشة الهاتف النقال، ومعها بالطبع بصمات الأصابع المعتادة، أمراً مثيراً للاشمئزاز في نظر الكثيرين منا، لكن الطريقة المعتادة في التنظيف، التي يتبعها البعض، سواءً عبر المسح السريع على بنطاله أو بواسطة المناشف الورقية، هي طرق خاطئة، وذلك لن ينظف الشاشة، وسيضر بها أيضاً.
فقد أوضح موقع “سي نت” أن البعض يستخدم منظف زجاج النوافذ لتنظيف شاشة الهاتف، وهذه طريقة خاطئة، وتضر بالهاتف، حيث تحتوي بعض الهواتف الحديثة مثل iPhone XR، على طبقة واقية تقاوم الماء، ويُمكن أن تبلى بمرور الوقت، حيث يؤدي الاستخدام إلى تجريد الطلاء، وقد يجعل الهاتف أكثر عرضة للخدوش.
ويقول أستاذ العلوم والهندسة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إن أي منظف يحتوي على مادة كاشطة من المحتمل أن يخدش السطح، لذا يجب تجنبه تماماً.
وذكر “سي نت” أن المناشف الورقية تتسبب في ترك الكثير من الخدوش على الشاشة، مشيراً إلى أن “المسح بالكحول، ومزيل المكياج، والصابون، والمناديل المطهرة التي تحتوي عادةً على كحول سيزيل طلاء الشاشة”.
وعن الطريقة الأكثر أمانا وفاعلية لمسح شاشة الهاتف فهي باستخدام قطعة “قماش ستوكات”، وحال كانت الشاشة في أمسّ الحاجة إلى التنظيف، فاستخدم الماء المقطَّر لترطيب قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة، ثم امسح بها الشاشة، مع تجنّب تركيز الماء مباشرة على الشاشة.

اقرأ الخبر في المصدر