العلم يرفع بيوتا لا عماد لها – جولة نيوز

العلم يرفع بيوتا لا عماد لها – جولة نيوز متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر  حيث تم نقل هذا الخبر ” العلم يرفع بيوتا لا عماد لها – جولة نيوز ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

كنا طلاباً وحفَّظونا بالمدرسة قول شاعر النيل حافظ إبراهيم:
العلم يرفع بيوتاً لا عماد لها
والجهل يهدم بيوت العز والكرم
وكنا نرددها كمحفوظات، ولا أكثر، ولكنني اليوم وأنا أرى ما توصلت إليه بلدي الإمارات أحسست بالمعاني التي ينطوي عليها هذا المنزل من الشعر حتى بات مثلاً على كل لسان.
فإن ما نحن به من مكانة دولية، وتطور وازدهار وحضارة وتقدم تكنولوجي، وابتكارات ومهارات، ومسيرة نهضوية هائلة على مختلف الصعد والدروب، فإنها بفضل ماغرسه قادة هذه الدولة منذ تأسيس نهضتها الحديثة على يد القائد المؤسس للاتحاد المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، الذي أدرك بحكمته وإيمانه وفهمه العميق ورؤيته الثاقبة لبناء أجيال المستقبل هو اهتمامه بتأسيس مرابع العلم في كل مكان، وبذل في ذلك الكثير من الجهد ولم يبخل بالثروة، بل سخَّرها لبناء الصروح العلمية واستقطاب المعلمين.
هذا الغرس الطيب أينع وأثمر وجنى الوفير من الكفاءات العلمية الوطنية الرفيعة التي باتت تنير للأجيال القادمة دروبها لتزودها بالعلم والمعرفة والتحصيل العلمي، وبأساليب تواكب عصر ثورة المعلومات ووسائل الاتصال والدراسات الحديثة من بحوث واكتشافات جديدة.
وليس اليوم إلا امتداد للأمس، فها هي الإمارات وبفضل التوجيهات الرشيدة من قيادتنا، تواصل هذه المسيرة التعليمية، بتوفير أفواج من المعلمين الأكفاء الذين يتسلحون بآخر ما أنتجته الدراسات من وسائل وبرامج تعليمية، ويتطلعون إلى أفضل التجارب والأفكار في مجالات تطوير أساليب التعليم، وإيجاد الحلول المناسبة لكل التحديات، وكل ذلك من أجل تمكين الطلبة وتحضيرهم إلى استخدام مهاراتهم في القرن الحادي والعشرين.
لقد أدرك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أهمية وأولوية التعليم في تطوير الدولة في سائر شؤونها، وفي مجال أمنها واستقرارها وتكوين مجتمعاتها، وتقدمها الصناعي والتجاري والاقتصادي، فعمل على توجيه قادة التعليم وهم المعلمون، ويقول إلى كل معلم ومعلمة: تحملون أمانة عظيمة.
لقد أمد المعلمين في «منتدى القدوة» بكل التوجيهات والإمكانيات محفزاً إياهم لتأدية رسالتهم على أكمل وجه، ومنحهم الثقة الغالية في تحمل مسؤولية التربية والتعليم، بالقدوة الحسنة، والإخلاص الصادق، فبصلاح هؤلاء المعلمين، وعملهم الدؤوب ووفائهم لبلدهم، يبنون مستقبل الإمارات بالقدوة والعطاء بلا حدود، فرسالة التعليم هي رسالة الأنبياء والعلماء من بعدهم.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر

العلم يرفع بيوتا لا عماد لها – جولة نيوز

تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة العربية السعودية بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

العلم يرفع بيوتا لا عماد لها – جولة نيوز يعتبر موقعنا جولة نيوز الثقافية من أفضل المواقع التي تهتم بالاجابة عن اسئلتكم واستفساراتكم حيث يعمل طاقم مشرفي الموقع على مدار الساعة لإيجاد الحلول المناسبة ,عزيزي الطالب يمكنك البحث في خانة البحث أعلى بالموقع عن جميع اسئلتكم في
موقعنا يحتوي على كنز ثمين من المعلومات والألغاز التي يهتم لها الزوار عبر قسم المنوعات .اخيرا نتشرف بكم ونتمنى ان تساعدونا في ايجاد حلول الاسئلة الصعبة لتعم الفائدة.

نتشرف بزيارتكم للموقع جولة نيوز الثقافية والبحث عن أسئلتكم أو يمكنكم اضافة اي سؤال حيث يعمل طاقم الموقع على حلها في أسرع وقت
يمكنكم قراءة المزيد عن السؤال العلم يرفع بيوتا لا عماد لها – جولة نيوز من المصدر الرسمي للموقع أسفل المقالة.نحن نشكركم على ثقتكم بنا.
تاريخ نشر الخبر
2021-06-13 10:07:28
#العلم #يرفع #بيوتا #لا #عماد #لها #جولة #نيوز

Comments are closed.