المسبار الأوروبي “إنفيجن” يستكشف الزهرة بعد عام 2031 – جولة نيوز

المسبار الأوروبي “إنفيجن” يستكشف الزهرة بعد عام 2031 – جولة نيوز متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر  حيث تم نقل هذا الخبر ” المسبار الأوروبي “إنفيجن” يستكشف الزهرة بعد عام 2031 – جولة نيوز ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية الخميس أنها تعتزم إطلاق مركبة فضائية تدور حول كوكب الزهرة ما بين عامي 2032 و2033.

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع على إعلان وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن مهمتين إلى الزهرة تحملان اسم “دافينتشي +” و”فيريتاس” بين 2028 و2030.

ومن المقرر أن يحاول المسبار الأوروبي، الذي أطلق عليه اسم “إنفيجن”، تفسير سبب اختلاف كوكب الزهرة عن كوكب الأرض، على الرغم من تشابه الكوكبين من حيث الحجم والتركيب.

ومن المزمع أن توفر “ناسا” الرادار لـ”إنفيجن”.

وأوضحت الوكالة الأوروبية التي تضم 22 بلدا عضوا، في بيان أن المسبار “إنفيجن” الذي كان في منافسة مع مهمة أخرى تحمل اسم “تيزيوس”، اختير أخيرا من جانب لجنة البرنامج العلمي في وكالة الفضاء الأوروبية بفضل التكنولوجيا “الثورية” المعتمدة فيه.

وسينقل المسبار سلسلة أدوات أوروبية تتيح “رؤية شاملة للكوكب ولنواته الداخلية في الغلاف الجوي الأعلى، لتحديد الطريقة التي تطور فيها الزهرة والأرض بهذا الشكل المختلف وسبب ذلك”.

ولن ينطلق مسبار “إنفيجن” قبل 2031 على أقرب تقدير، مع احتمال إطلاقه في 2032 و2033. وبعد إقلاعه، سيحتاج المسبار إلى حوالى 15 شهرا لبلوغ وجهته و16 شهرا إضافيا للوقوف في مداره على علو 220 كيلومترا إلى 540 فوق الزهرة.

وستراقب المطيافات الموضوعة في المسبار الغازات في الغلاف الجوي وستحلل تركيبة السطح “بحثا عن أي تغيير مرتبط بمؤشرات لنشاط بركاني فاعل”. وسيرسل رادار مقدم من وكالة ناسا صورا وخرائط عن السطح.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر

المسبار الأوروبي “إنفيجن” يستكشف الزهرة بعد عام 2031 – جولة نيوز

تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة العربية السعودية بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

المسبار الأوروبي “إنفيجن” يستكشف الزهرة بعد عام 2031 – جولة نيوز يعتبر موقعنا جولة نيوز الثقافية من أفضل المواقع التي تهتم بالاجابة عن اسئلتكم واستفساراتكم حيث يعمل طاقم مشرفي الموقع على مدار الساعة لإيجاد الحلول المناسبة ,عزيزي الطالب يمكنك البحث في خانة البحث أعلى بالموقع عن جميع اسئلتكم في
موقعنا يحتوي على كنز ثمين من المعلومات والألغاز التي يهتم لها الزوار عبر قسم المنوعات .اخيرا نتشرف بكم ونتمنى ان تساعدونا في ايجاد حلول الاسئلة الصعبة لتعم الفائدة.

نتشرف بزيارتكم للموقع جولة نيوز الثقافية والبحث عن أسئلتكم أو يمكنكم اضافة اي سؤال حيث يعمل طاقم الموقع على حلها في أسرع وقت
يمكنكم قراءة المزيد عن السؤال المسبار الأوروبي “إنفيجن” يستكشف الزهرة بعد عام 2031 – جولة نيوز من المصدر الرسمي للموقع أسفل المقالة.نحن نشكركم على ثقتكم بنا.
تاريخ نشر الخبر
2021-06-11 10:40:39
#المسبار #الأوروبي #إنفيجن #يستكشف #الزهرة #بعد #عام #جولة #نيوز

Comments are closed.