النعيرية: إغلاق (11) محل مخالف للاشتراطات ومصادرة مواد غذائية خلال جولات ميدانية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” النعيرية: إغلاق (11) محل مخالف للاشتراطات ومصادرة مواد غذائية خلال جولات ميدانية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” النعيرية: إغلاق (11) محل مخالف للاشتراطات ومصادرة مواد غذائية خلال جولات ميدانية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

نفذت بلدية محافظة النعيرية، عدد من الجولات التفتيشية أمس الاربعاء 15/01/1442هـ، على عدد من المنشآت التجارية والغذائية بالمحافظة، بهدف متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على السلامة والصحة العامة للمواطنين والمقيمين .
الدمام/ عبداللطيف المحيسن 
وأوضح رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس نايف بن ناصر الرجباني أن الجولات أسفرت عن رصد عدد من المخالفات ومصادرة كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والفاسدة.
وأضاف أنه تم إغلاق (11) محل تجاري, وأكد على ضرورة على الالتزام بالمعايير والضوابط الصحية التي تضعها البلدية لضمان تقديم خدمة تتوافر فيها كل احتياطات الصحة والسلامة وتقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين .وأشار المهندس الرجباني إلى أنه تم مصادرة (100) كجم من المواد غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى رصد عدد من المخالفات من أبرزها سوء النظافة العامة, وعدم وجود البطاقات الصحية للعاملين, ووجود أغذية فاسدة أو منتهية الصلاحية، وتخزين الأغذية في أماكن غير معتمدة وبيئة غير صالحة، ومخالفات تتعلق باستخدام معدات وأدوات غير مطابقة للمواصفات .
ودعا المهندس الرجباني الجميع بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالتباعد الاجتماعي والإبلاغ عن المخالفات من قبل المنشآت من خلال مركز البلاغات 940 .

Source link