الهند تتجاوز عتبة 20 مليون إصابة بكورونا

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” الهند تتجاوز عتبة 20 مليون إصابة بكورونا ” حيث تم نقل هذا الخبر ” الهند تتجاوز عتبة 20 مليون إصابة بكورونا ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

وكالات – الأحساء نيوز

تعاني الهند وضعا صحيا متأزما مع تخطي حصيلة وباء كوفيد-19 فيها 20 مليون إصابة الثلاثاء ووصول النظام الصحي إلى شفير الانهيار، فيما تعمد أوروبا إلى تخفيف القيود المفروضة ولا سيما في ألمانيا بالنسبة إلى الأشخاص الذي تلقوا اللقاح.
أحصيت أكثر من 350 ألف إصابة جديدة الثلاثاء في الهند، في تراجع طفيف مقارنة مع ذروة 402 ألف حالة التي سجلت في 30 نيسان/أبريل.
وقال لاف أغراوال وهو موظف كبير في وزارة الصحة “هناك مؤشر مبكر جدا الى السير في الاتجاه الصحيح” مبديا حذرا.
سجلت الهند أكثر من 222 ألف وفاة وحوالى 20,7 مليون إصابة منذ ظهور الوباء فيها، وهي حصيلة تعزى إلى التجمعات الدينية والسياسية التي سمح بإقامتها في الأشهر الأخيرة فضلا عن تقاعس حكومة ناريندرا مودي. ويعتقد خبراء أن الأرقام الفعلية للوباء الذي تسبب بوفاة أكثر من 3,2 ملايين شخص في العالم، أعلى من ذلك بكثير.
وتعاني المستشفيات التي تفتقر إلى الموارد وغير المهيأة لمواجهة هذا الوضع، من نقص كبير في الأسرة والأدوية والأكسجين رغم تدفق المساعدات الدولية في الأيام الأخيرة.
وتقوم مبادرات فردية أو جماعية في جميع أنحاء البلاد سعيا لإسعاف المرضى في وضع صعب. وفي هذا السياق، قام محمد جويد خان الذي يقود عربة بثلاث عجلات في بهوبال (وسط)، بتحويل عربته إلى آلية إسعاف مرتجلة لنقل المرضى الأكثر فقرا.
وأوضح لوكالة فرانس برس “ليست فسيحة مثل سيارة إسعاف، لكن بإمكانها حتما إنقاذ أرواح”.
وتم إرجاء بطولة الدوري الهندي للكريكت، الرياضة الأكثر شعبية في الهند، بعدما كان يفترض أن تنظم في أيار/مايو، كما أعلن المنظمون الثلاثاء.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
الهند تتجاوز عتبة 20 مليون إصابة بكورونا
تاريخ نشر الخبر
2021-05-04 22:53:40
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link

Comments are closed.