الرئيسية / أهم الأخبار / الوحيمد… يكتُب: أمانة الأحساء تُعبِّد شوارع سليمة وتهمل شوارع متهتكة – جولة نيوز

الوحيمد… يكتُب: أمانة الأحساء تُعبِّد شوارع سليمة وتهمل شوارع متهتكة – جولة نيوز

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” الوحيمد… يكتُب: أمانة الأحساء تُعبِّد شوارع سليمة وتهمل شوارع متهتكة ” حيث تم نقل هذا الخبر ” الوحيمد… يكتُب: أمانة الأحساء تُعبِّد شوارع سليمة وتهمل شوارع متهتكة ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً  لثقتكم.

عبداللطيف الوحيمد

تَعمَد أمانة الأحساء لإعادة تعبيد شوارع جديدةٍ وحديثةٍ وسليمة لا توجد فيها تهتكات ولا حفر ولا تآكل ولا أي سبب مقنع يدعو لجرفها واعادة تعبيدها في حين توجد شوارع متهتكة في المدن والقرى هي الأحوج للتعبيد ولا تلتفت إليها الأمانة ولا تدري عنها فنكون في حيرةٍ من أمرنا إزاء هذا الفكر التخطيطي الغريب والفعل المستغرب.
فعلى سبيل المثال قامت أمانة الأحساء مؤخراً بجرف شارع إدارة المطبوعات التابعة لوزارة الاعلام في حي العزيزية وشارع قصر الضيافة في حي البندرية المتصل به والشارع الموازي من أجل إعادة تعبيدها وهي شوارع سليمة وحديثة لا تحتاح لإعادة التعبيد فالأحوج لميزانيتها المالية شوارع أخرى تهالكت وتهتكت من جراء التقادم الزمني ولا يدري عنها أحد من المسؤولين وكذلك الحال مع المشاريع الأخرى كالترصيف والإنارة والتوسعة والتجميل التي تحتاجها بعض الشوارع والطرقات وقابعة في ظل الإهمال والنسيان فضلاً عن حفر الشوارع المعبدة حديثاً لتنفيذ خدمةٍ جديدةٍ وإعادة تعبيدها مجدداً وذلك لعدم التنسيق بين الجهات المعنية بما يهدر أموال الدولة.
ومن الملاحظ أيضاً على مهندسي الأمانة أنهم يبالغون في محيط بعض الدوارات فيجعلونها شاسعة مثل دوار حي المزروع الذي لا يوجد مبرر لجعله بهذا الحجم الكبير على حساب مساحة الشارع الذي هو أحوج للتوسعة لتمكين السيارات من إنسيابية الحركة وغيره من الدوارات التي على شاكلته داخل الأحياء السكنية وكأنها حديقة في مساحتها أو قطرها لا ينقصها سوى السور وتكون كذلك.
بالإضافة إلى إغلاق بعض المخارج سواءً في الدوارات أو في الشوارع وهي مخارج ضرورية لتسهيل التنقل بحجة فك الاختناق المروري أو عدم تحمل الجسر للضغط الناتج عن حركة السيارات وهي حجج واهية.
لذا نتمنى من المهندسين الدقة والمزيد من الدراسة عند التخطيط لأي مشروعٍ تنمويٍ أو خدمي يخدم المنطقة ليحقق الهدف المنشود منه في خدمة الصالح العام.

اقرأ الخبر في المصدر