بونيا.. فيروس جديد ينتشر في الصين ويسبب حمى نزفية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” بونيا.. فيروس جديد ينتشر في الصين ويسبب حمى نزفية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” بونيا.. فيروس جديد ينتشر في الصين ويسبب حمى نزفية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

وكالات – الأحساء نيوز

رغم معاناة الصين والعالم من  تفشي فيروس كورونا إلا أنه ظهر فيروس جديد قتل سبعة أشخاص في الصين حتى الآن، حيث يسبب حمى نزفية قد تؤدي إلى الوفاة.
ووتم تشخيص ما لا يقل عن 60 شخصا بمتلازمة ناجمة عن فيروس بونيا الجديد، وهو مرض شديد العدوى ينتقل عن طريق القراد ويمكن أن ينتقل من إنسان إلى آخر عن طريق الدم أو المخاط، ويسبب حمى نزفية فيروسية.
ويعاني المرضى، وجميعهم في شرق الصين، من حمى شديدة مع متلازمة قلة الصفيحات (SFTS)، وهو مصطلح طبي يصف انخفاض الصفيحات في الدم، ما قد يكون مميتا إذا لم يتم اكتشافه مبكرا، وفقا لخبراء الأمراض المعدية.
ويمكن أن تشمل الأعراض المبكرة للفيروس، الذي تم اكتشافه لأول مرة في عام 2009 في المناطق الريفية في الصين، التعب والحمى والطفح الجلدي.
ويُعتقد أن أحدث انتشار للوباء بدأ في أبريل، مع عشرات الحالات في مقاطعتي جيانغسو وآنهوي المجاورتين.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
بونيا.. فيروس جديد ينتشر في الصين ويسبب حمى نزفية
تاريخ نشر الخبر
2020-08-09 10:41:26
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link