“تداول” تتحوّل إلى شركة قابضة تمهيداً للطرح العام هذا العام

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” “تداول” تتحوّل إلى شركة قابضة تمهيداً للطرح العام هذا العام ” حيث تم نقل هذا الخبر ” “تداول” تتحوّل إلى شركة قابضة تمهيداً للطرح العام هذا العام ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

محليات – الأحساء نيوز

أعلنت شركة السوق المالية السعودية “تداول” تحولها إلى مجموعة قابضة باسم “مجموعة تداول” تضم تحت مظلتها 4 شركات، هي: “تداول” و”مقاصة” و”إيداع” و”وامض”.
وأكدت رئيس مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية، سارة السحيمي، في مؤتمر صحافي افتراضي لإطلاق الهيكل الجديد أن هذه الخطوة تأتي لتجهيز المجموعة للطرح العام الأولي خلال العام الجاري إلى جانب تعزيز مكانة السوق السعودية على الساحة العالمية ورفع مساهمتها في الاقتصاد المحلي تماشيا مع رؤية 2030.
وقالت السحيمي إن الهدف يأتي لرفع مساهمة السوق السعودية في الاقتصاد المحلي، وطموحنا أن تصبح سوقنا رائدة بين الأسواق العالمية.
وأشارت إلى إطلاق “تداول” شركة جديدة بأسم “وامض” متخصصة في الابتكار التقني ضمن هيكلها الجديد.
وسيتولى خالد الحصان منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، فيما سيصبح محمد الرميح الرئيس التنفيذي للبورصة. وعين محمد النوري رئيسا لوامض.
وقال الحصان إنه على ثقة بأن مجموعة تداول السعودية والشركات التابعة لها ستضطلع بدور محوري فيما يتعلق بتطوير سوق المال السعودية، والربط بين المستثمرين العالميين واقتصادات المنطقة. وأضاف أن التحول إلى شركة قابضة يوفر منصة قوية للطرح الأولي.
يبلغ إجمالي رأس المال السوقي للشركات المدرجة في تداول 2.5 تريليون دولار، مما يجعلها أكبر بورصة في العالم العربي. وأُدرجت أرامكو السعودية بالبورصة في أواخر 2019، عندما جمعت 29.4 مليار دولار في أضخم طرح عام أولي في العالم.
استقبلت البورصة كذلك مجموعة من الشركات منذ تفشي الجائحة، منها شركة الرعاية الصحية سليمان الحبيب وشركة ذيب لتأجير السيارات التي مقرها الرياض.
تأسست شركة السوق المالية السعودية”تداول” في العام 2007 باعتبارها شركة مساهمة.
وتعد “تداول” الجهة الوحيدة المصرح لها بالعمل كسوق للأوراق المالية في المملكة، حيث تقوم بإدراج الأوراق المالية وتداولها، وتعتبر السوق المالية المصدر الرسمي لجميع المعلومات المتعلقة بالسوق المالية.
يبلغ رأس مال تداول (1,200,000,000) ريال مقسم إلى (120,000,000) سهم، جميعها متساوية القيمة وتبلغ القيمة الاسمية لكل منها 10 ريالات، وجميعها أسهم نقدية اكتتب فيها كلها صندوق الاستثمارات العامة.
انضمت تداول كعضو منتسب في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية وكعضو في الاتحاد الدولي للبورصات.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
“تداول” تتحوّل إلى شركة قابضة تمهيداً للطرح العام هذا العام
تاريخ نشر الخبر
2021-04-07 18:51:40
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link