تراجع أسعار الذهب اليوم مع قوة الدولار

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” تراجع أسعار الذهب اليوم مع قوة الدولار ” حيث تم نقل هذا الخبر ” تراجع أسعار الذهب اليوم مع قوة الدولار ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

الذهب

المواطن- متابعة

تراجعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الجمعة، إذ تمسك الدولار بمكاسبه التي حققها في الجلسة السابقة على خلفية ارتفاع في عوائد الخزانة الأمريكية.
أسعار الذهب في المعاملات الفورية
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1733.74 دولار للأونصة، بعد أن بلغ أعلى مستوى في أسبوعين عند 1755.25 دولار أمس الخميس.

في حين تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1731.50 دولار للأونصة.
الذهب
وضع أقوى للاقتصاد الأمريكي
وقال كبير استراتيجي السوق العالمية لدى شركة أكسي للخدمات المالية، ستيفن إينس: الدولار يتجاوب مع ارتفاع العوائد مثلما يفعل في المعتاد، لكنه أيضًا يتفاعل مع وضع أقوى للاقتصاد الأمريكي الذي يبدو أنه يتحسن بوتيرة أسرع.
وأضاف: إذا زادت قوة الاقتصاد وما زال لا يوجد تضخم، فهذا سيئ للذهب.
وانتعش مؤشر الدولار من أدنى مستوى في أسبوعين، بدعم من ارتفاع العوائد التي تماسكت بالقرب من أعلى مستوى فيما يزيد عن عام، مما يقلص جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم 1.2% إلى 2650.19 دولار للأونصة، بعد أن ارتفع 7.3 % في الجلسة السابقة، بعدما خفضت شركة نورنيكل الروسية، وهي أكبر منتج في العالم للمعدن، تقديراتها للإنتاج، مما غذى مخاوف بشأن الإمدادات.
شارك الخبر

شارك الخبر

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :

Source link