أخبار تكنولوجية

تطبيق “فيسبوك مسنجر” غير آمن – جولة نيوز

تطبيق “فيسبوك مسنجر” غير آمن – جولة نيوز متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر  حيث تم نقل هذا الخبر ” تطبيق “فيسبوك مسنجر” غير آمن – جولة نيوز ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

قد يرغب مستخدمو “فيسبوك مسنجر” في التغيير إلى بديل جديد حتى العام المقبل حيث ما تزال الدردشات المرسلة عبر النظام الأساسي غير مشفرة من طرف إلى طرف.

وهذه هي النصيحة التي قدمها خبير الأمن السيبراني زاك دوفمان، الذي قال إن استخدام الخدمة في وضعها الحالي قد يعرض الرسائل المرسلة عبر النظام الأساسي لخطر اختراقها.

وحذر دوفمان جميع المستخدمين في مقال نُشر على “فوربس”: “يجب عليك تبديل محادثاتك الشخصية وبالتأكيد أي شيء حساس إلى واتس آب، أو حتى سيغنال”.

وهذا يبدو دراماتيكيا جدا بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على علم، فإن “مسنجر” لم يجلب بعد ميزة التشفير من طرف إلى طرف إلى خدمته كخيار افتراضي. ومن دون تغيير الإعدادات، وبدء محادثة جديدة، لن تكون رسائلك محمية من أعين المتطفلين. وهذا يعني في الأساس أن أي شيء يتم إرساله بين الأجهزة يمكن اعتراضه وقراءته من قبل أطراف ثالثة.

ومن الممكن إرسال رسالة مشفرة عبر محادثة سرية في “مسنجر” ولكن هذا لا يتم تشغيله افتراضيا ولا يعمل مع الدردشات الجماعية.

ومن الواضح أن الشركة تدرك جيدا أنها تقصر في هذا الإجراء الأمني ​​مع منشور حديث على موقعها على الويب يقول: “نحن نعمل بجد لتوفير التشفير الافتراضي من طرف إلى طرف لجميع خدمات المراسلة لدينا. سيحمي هذا الرسائل الخاصة للأشخاص ويعني أن المرسل والمتلقي فقط، ولا حتى نحن، يمكنهم الوصول إلى رسائلهم. بينما نتوقع إحراز مزيد من التقدم في التشفير الافتراضي من طرف إلى طرف لمسنجر ورسائل إنستغرام المباشرة هذا العام، إلا أن الأمر يستغرق وقتا طويلا، مشروع طويل الأجل ولن يتم تشفيرنا بالكامل من طرف إلى طرف حتى وقت ما في عام 2022 على أقرب تقدير”.

ويبدو من غير المرجح أن يحصل “فيسبوك مسنجر” على أي تشفير من طرف إلى طرف افتراضيا حتى أواخر العام المقبل، وهذا وقت طويل لانتظار شيء قد يراه الكثيرون كميزة أساسية.

وما يجعل هذه المشكلة أكثر وضوحا هو مقدار الضجة التي أحدثها تطبيق “واتس آب” حول أهمية هذه التقنية.

وإذا كنت قلقا من أن محادثات “مسنجر” الخاصة بك يجب أن تظل خاصة، فقد يكون من الجيد إرسال الرسائل عبر “واتس آب” أو تذكر الضغط على ميزة الوضع السري.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر

تطبيق “فيسبوك مسنجر” غير آمن – جولة نيوز

تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة العربية السعودية بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

تطبيق “فيسبوك مسنجر” غير آمن – جولة نيوز يعتبر موقعنا جولة نيوز الثقافية من أفضل المواقع التي تهتم بالاجابة عن اسئلتكم واستفساراتكم حيث يعمل طاقم مشرفي الموقع على مدار الساعة لإيجاد الحلول المناسبة ,عزيزي الطالب يمكنك البحث في خانة البحث أعلى بالموقع عن جميع اسئلتكم في
موقعنا يحتوي على كنز ثمين من المعلومات والألغاز التي يهتم لها الزوار عبر قسم المنوعات .اخيرا نتشرف بكم ونتمنى ان تساعدونا في ايجاد حلول الاسئلة الصعبة لتعم الفائدة.

تابع معنا قراءة الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي على المصدر لاخر اخبار المملكة العربية السعودية بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

نتشرف بزيارتكم للموقع جولة نيوز الثقافية والبحث عن أسئلتكم أو يمكنكم اضافة اي سؤال حيث يعمل طاقم الموقع على حلها في أسرع وقت
يمكنكم قراءة المزيد عن السؤال تطبيق “فيسبوك مسنجر” غير آمن – جولة نيوز من المصدر الرسمي للموقع أسفل المقالة.نحن نشكركم على ثقتكم بنا.
تاريخ نشر الخبر
2021-06-10 09:26:44
#تطبيق #فيسبوك #مسنجر #غير #آمن #جولة #نيوز

المصدر:- aitnews

السابق
3 عادات تقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب – جولة نيوز
التالي
التلفاز أثناء الطعام يؤثر سلبا على قدرات الطفل اللغوية – جولة نيوز