تعرفي على فوائد الجزر للبشرة

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” تعرفي على فوائد الجزر للبشرة ” حيث تم نقل هذا الخبر ” تعرفي على فوائد الجزر للبشرة ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

يعتبر الجزر من أهم أنواع الخضراوات التي تمنح الجسم العديد من الفوائد للصحة، فهو يمنح العظام القوة و يحافظ على صحة الدم و من فوائده أيضاً التي قد لا يعرفها الكثير هي اهميته لجمال ونضارة بشرتك.
 
فالجزر يدخل في تركيبات العديد من منتجات العناية بالوجه والبشرة نظرا لاحتوائه على كميات وفيرة من فيتامين أ و مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة و تقويها وتعطيها النضارة والإشراق.

فوائد عصير الجزر للبشرة
1. النضارة والحيوية– يمنح البشرة النضارة و الحيوية لأنه يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد الجلد على النمو.2. إزالة الشحوب والتعب من البشرة– دهن الجسم بعصيره و تركه عليه لمدة عشرين دقيقة يساهم في إزالة الشعور بالتعب من البشرة.
3. يساعد الانسجة على النمو– يساعد أنسجة الجسم على النمو نظرا لاحتوائه على فيتامين أ و الذي يجعل الإنسان لا يحتاج إلى تناول مكملات فيتامين أ إذا حرص على تناول الجزر بشكل دائم.4. يؤخر التجاعيد– يؤخر ظهور التجاعيد و علامات التقدم في العمر على الجلد نظرا لأن فيتامين أ فيه يعد من المواد المضادة للأكسدة.
5. يقي الجلد من الأمراض– يقي الجلد من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الصدفية و الإكزيما و الالتهابات و الطفح.6. يعالج التشققات الجلدية– يساهم في علاج التشققات الجلدية إذا تم خلط عصير ثمرة منه مع ملعقتين من عسل النحل ثم دهن الجلد بالخليط الناتج و تركه عليه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.
7.يحمي الجلد من أشعة الشمس– يحمي الجلد من الأضرار الناجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية و يساهم في إصلاح الأنسجة التالفة و لذلك ينصح بتناول عصير الجزر خلال فصول السنة المختلفة.8. ترطيب البشرة– بالاستعانة بزيته يمنحك رائحة زكية كما يمكن إعداد مرطب منه عن طريق مزج عصيره بعسل النحل و دهن الجسم والبشرة به.9. يمنع ظهور حب الشباب– يمنع ظهور حبوب الشباب في البشرة نظرا لاحتوائه على فيتامين أ الذي يساهم في الحفاظ على مستويات الهيدروجين في البشرة.10. يعالج البثور وحبوب ما تحت الجلد– تناول عصيره المخلوط به عسل النحل يعالج حبوب الشباب و البثور التي تظهر على الجلد.
تحسين اضطرابات الجلد
إذا كان لديك تاريخ من مشاكل الجلد، مثل الطفح الجلدي أو الصدفية، فإن إضافة عصير الجزر إلى نظامك الغذائي قد يحسن مظهر بشرتك، إذ يحتوي الجزر على فيتامين سي الذي له خصائص علاجية، ويساعد الجلد على التعافي بشكل أسرع من الجروح الخارجية والصدمات، كما يقلل البيتا كاروتين الموجود في الجزر من التهاب الجلد، مما يسرع عملية الشفاء.
تعزيز صحة الجلد
الجزر غني بالكاروتينات، بينما تشير الأبحاث إلى أن الفواكه والخضروات الغنية بهذه المركبات يمكن أن تقدم فوائد واقية من الضوء، وتساهم في تحسين لون بشرة الإنسان.
طرق عمل قناع الجزر للبشرة
1- قناع الجزر ودقيق الشوفان
يمكنك القيام بهذا القناع، المكون من حبة كبيرة من الجزر الطازج، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطحون جيدا.قطعي الجزر إلى أجزاء صغيرة الحجم، وبعد خلطه جيدا في الخلاط الكهربائي، ضعيه في وعاء، ثم ضيفي العسل ودقيق الشوفان، وامزجيهم جيدا وطبقي الخليط على بشرتك مع التدليك الجيد لمدة 5 دقائق، وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يجف تماما، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر والصابون، ويمكنك تكرار هذا القناع مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة مضمونة.
2- قناع الجزر والزبادي
يتكون هذا القناع من ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من عصير الجزر الطازج، وملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون الناعم، وبياض بيضة.امزجي عصير الجزر الطازج والعسل جيدا، ثم ضيفي الزبادي والشوفان، ثم امزجي جميع المكونات جيدا باستخدام اليد للحصول على عجينة لينة، وطبقيها على بشرتك مع التدليك الجيد لمدة دقيقة، وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ جيدا.
3- قناع الجزر والقهوة
ويتكون هذا القناع من ملعقة كبيرة من الجزر المبشور، وملعقة كبيرة من القهوة، وملعقة صغيرة من النشا، وملعقة كبيرة من الحليب.قومي بخلط الجزر المبشور والقهوة جيدا، ثم ضيفي الحليب والنشا، واستمري في مزجهم جيدا، ثم طبقيه على بشرتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر والصابون.
 

Source link