تعرفي على فوائد الكركديه المذهلة للبشرة

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” تعرفي على فوائد الكركديه المذهلة للبشرة ” حيث تم نقل هذا الخبر ” تعرفي على فوائد الكركديه المذهلة للبشرة ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

الكركديه أحد النباتات الذي ينتمي إلى شعبة النباتات المزهرة، ورتبة الخبازيات، والفصيلة الخبازية، والجنس الخطمي، ونوع الكركديه وطائفة ثنائيات الفلقة، ويطلق عليه أيضاً اسم الكجرات، وموطنه الأصلي هو الهند وأندونيسيا وقارة أفريقيا، ويزرع في كل من صعيد مصر، والمناطق الجنوبية في العراق، وفي وسط وغرب السودان، وبعض الدول العربية الأخرى.
ما هي فوائده للبشرة؟ 
يساعد في تقشير البشرة وخاصة البشرة الجافة حيث أنه يعمل على التخلص من الجلد الميت والأتربة والغبار والذي يعمل على سد مسام البشرة ويسبب لها الكثير من المشاكل.
يحتوي على فيتامين سي والذي يساعد في تفتيح لون البشرة ويساعد في حمايتها من اثار الشمس، كما أنه يعمل على حماية البشرة من الخطوط الدقيقة.
يساعد في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ويخلص البشرة منها وبالتالي يعمل على التخلص من البقع الداكنة ومن تصبغات البشرة بسبب التعرض إلى الشمس والغبار وغيرها من الملوثات.
يرطب البشرة بصورة عامة حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء ومن الألياف.
يقضي على مشكلة حب الشباب والتي تواجه الكثير من الأشخاص حيث أنه يعمل على التخلص من الرؤوس السوداء ويساعد في امتصاص نسبة الدهون الزائدة في الجلد والتي تسبب الكثير من التلف لخلايا البشرة.
يحمي البشرة من التلوث ويساعد في تخليص البشرة من الحبوب والبثور ويعمل على فتح مسام البشرة.
يعد بمثابة مضاد للشيخوخة حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وعلى فيتامين سي وفيتامين أي مما يعيد إلى البشرة نضارتها ويحميها من الشيخوخة ومن التجاعيد ويحافظ على شباب البشرة.
يعمل على تنشيط الدورة الدموية بصورة ملحوظة مما يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة ويساعد في زيادة احمرار الوجه.
تخفيف حروق الشمس وتهيج البشرة كما أنه يساعد في الحماية من الأمراض الجلدية المختلفة.
الحماية من سرطان الجلد حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويحتوي على الأحماض الأمينية والتي تساعد في رفع المناعة والتخلص من الجذور الحرة التي تسبب سرطان الجلد وتلف الخلايا.
ماسك الكركديه لتنظيف البشرة2 باكيت كركديه أو 2 ملعقة كركديه مطحونملعقة شوفان مطحون ملعقة عسلماء ورداخلطي المكونات السابقة وطبقي الماسك على وجهك لمدة 10-15 دقيقة ثُم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. يُمكنكِ تطبيق هذا الماسك مرة كل أسبوع لتحصلي على بشرة نظيفة وصافية.
ماسك الكركديه لتفتيح البشرة2 باكيت كركديهملعقة زباديملعقة عسلنصف ليمونةامزجي هذه المكونات وافردي الخليط على وجهك واتركيه لـ 10-15 دقيقة ثُم اغسليه. يُمكنكِ تطبيقه مرتين في الأسبوع ولكن إذا كُنتِ من صاحبات البشرة الحساسة فلا تستخدمي الليمون في هذه الوصفة.
ماسك الكركديه لترطيب البشرة2 باكيت كركديهملعقة عسل ماء وردهذه الوصفة سهلة التحضير ويُمكنكِ تطبيقها كل أسبوع لمدة 10-15 دقيقة لترطيب بشرتك باستمرار.

Source link