تعرفي على فوائد زيت بذور العنب للبشرة والشعر

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” تعرفي على فوائد زيت بذور العنب للبشرة والشعر ” حيث تم نقل هذا الخبر ” تعرفي على فوائد زيت بذور العنب للبشرة والشعر ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





لا تتوقف فوائد العنب عند ثماره وأوراق العنب الشهية فحسب، بل تمتد لبذوره كذلك خاصة الزيت المستخلص منها. يتم استخراج زيت بذور العنب .
يعدّ العنب من الفواكه المعروفة على مستوى العالم، وعادةً عند تناول العنب يهمل الكثير من الناس الجزء الأكثر فائدة وهو بذور العنب، هذه البذور الصغيرة غنية بمضادات الأكسدة، والمركبات النباتية الطبيعية التي تعمل على تجنّب الشيخوخة المبكرة والحماية من بعض الأمراض المزمنة، ولها فوائد مضادة للسرطان فوجد أنّه يحدّ من نمو الخلايا السرطانية في سرطان البروستاتا، كما أنّ مستخلصات بذور العنب تعمل على حماية خلايا الكبد من الأضرار الناتجة عن العلاج الكيميائي، ووجد أنّ لها دور في تثبيط الهرمونات، وتأثيرها واضح على نظام الإنزيمات في الجسم، وكلما زادت البحوث على بذور العنب كلما اتضح أنّ لها فوائد صحية كثيرة، وسيتم ذكرها وذكر فوائد زيت بذور العنب للشعر في هذا المقال.
فوائد زيت بذور العنب للبشرةيساهم زيت بذور العنب في تجنب إغلاق المسام الناتجة عن زيادة الزيوت في البشرة، نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من حمض اللينوليك ، والتي يمكن أن تساعد في تقليل المسام المسدودة.يعمل زيت العنب على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة كالحرير، وذلك نظراً لغناه بالأحماض الدهنية والفيتامينات.يعتبر زيت العنب أيضاً غسول أو مطهر طبيعي للبشرة. يساهم زيت العنب بمحاربة الجذور الحرة الضارة على البشرة، نظراً لغناه بفيتامين E الغني بمضادات الأكسدة.يحافظ تطبيق زيت بدور العنب على البشرة بشكل دائم في الحفاظ على شبابها ونضارتها.يساهم زيت بذور العنب في تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساهم في الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها.يعتبر تطبيق زيت العنب واقي طبيعي للبشرة من أضرار أشعة الشمس.يقلل تطبيقه على المنطقة حول العين من ظهور الهالات السوداء والتجاعيد حول العينين.يمنحك تطبيق هذا الزيت بشرة صافية ونقية خالية من الشوائب.
فوائد زيت بذور العنب للشعريساعد زيت بذور العنب في تقوية الشعر نظراً لغناه بالفيتامينات وكذلك التخلّص من تقصف الشعر.يعتبر هذا الزيت حلاً مثالياً للتخلص من قشرة الرأس.يعمل على زيادة معدل نمو الشعر وذلك لأنّه يحتوي على نسبة عالية من حمض اللينوليك الّذي يغذّي فروة الرأس وبصيلة الشعر.يمنحك شعر لامع وصحي.يعتبر بديلاً طبيعياً عن بلسم الشعر، الذي يحتوي على مواد كيميائية، وذلك نظراً لخصائصه الترطيبية.


Source link