تعرف على متحف الاكروبول في أثينا -صحيفة هتون الدولية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” تعرف على متحف الاكروبول في أثينا -صحيفة هتون الدولية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” تعرف على متحف الاكروبول في أثينا -صحيفة هتون الدولية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

تعرف على متحف الاكروبول في أثينا -متحف أكروبوليس الجديد  تم بنائه في العام 2007 وهو من تصميم المعماري برنارد تشومي لعرض اللآثار والمنحوتات التي تم العثور عليها في أكروبوليس أثينا في أثينا باليونان. تم الانتهاء منه في 2008 وتم تدشينه في 2009.
المتحف يقع في شارع ديونيسوس أريوباغيتو على منحدر جنوب غربي هضبة الأكروبوليس. ويحاكي تصميم طابقه الأعلى معبد بارثينون، وقبل بناء المتحف ثار جدل بشأن بناء مبنى ضخم حديث في موقع أثري
تعتبر اليونان من أهم المدن السياحية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء عطلتهم بها و الاستمتاع بعطلة في جزرها الخلابة ، و بها العديد من الأماكن السياحية مثل  معبد الأكروبوليس ، جزيرة ميكونوس ، مستراس ، و قرية ليندوس ، كما يوجد بها العديد من المتاحف الأثرية أيضًا و منها المتحف الأثري الوطني ، متحف بيناكي ، المتحف البيزنطي المسيحي ، و متحف الأكروبول ، و في هذا المقال سوف نقوم بتقديم تقرير شامل حول متحف الأكروبول .
تم تأسيس المتحف عام 2003م ، و تم افتتاحه ليتمكن الععامة من دخوله و رؤية الآثار الموجودة به و ذلك عام 2009م ، و قد حضر هذا الإفتتاح حوالى 400 شخص من كبار مشاهير العالم و قد تم الإفتتاح بصورة حفل ضخم كتبت عنه الكثير من الصحف و المجلات .
متحف الأكروبول أو متحف الأكروبليس هو من أشهر المعالم الأثريه السياحية الموجودة في دولة اليونان ، و يقع متحف الأكروبول غرب هضبة الأكروبليس ، بالتحديد يوجد في شارع ديونيسوس أريوباغيتو أعلى منحدر غرب الهضبة .
تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الفرنسى برنارد تشومي بالتعاون مع المهندس مايكل فوتياديس ، حيث قاما بتصميم المبنى من ألواح زجاجية و كتل خرسانية ، و تم تأسيس هذا الصرح الكبير لعرض التحف الأثريه القديمة اليونانية القيمة التي ترجع إلى العصور القديمة و التي تدل على عظمة الحضارة اليونانية .
و يعتبر المتحف مبني على موقع أثري و يعتبر من أكبر الأماكن السياحية في اليونان ، حيث يستقبل مالا يقل عن مليون زائر و أكثر من ذلك و تم تصنيفه كأحد أكبر الوجهات السياحية في العالم ، و يضم المتحف أكثر من 350 منحوتة أثرية من تحف اليونان من الحضارة الإغريقية و يتكون المتحف من ثلاث طوابق ، و قد استغرق بناء المتحف وقتًا طويلاً بسبب استغراق الكثير من الوقت لإكتشاف التحف الأثرية
نتائج إحصائيات عدد زائرين المتحف :الزائرون اليونانيون : يصل عددهم حوالى ( 44% ) من زائرين المتحف .الزائرون الأمريكيون : يبلغ عددهم حوالى (13 %) من زائرين المتحف .الزائرون الفرنسيون : يبلغ عددهم حوالى (7%)  من زائرين المتحف .الزائرون البريطانيون : يصل عددهم حوالى (4%) من زائرين المتحف .
و تلك الإحصائيه تاكد أن أغلب الزوار اليونانيون ، ثم يليهم في المرتبة الثانية الأمريكيون ، ثم الفرنسيون و أخيرًا البريطانيون ، و بعد أن تم زيادة ساعات العمل زادت الزيارات حوالى 13% ، حيث أصبحت الزيارات 4 آلاف سائح في اليوم الواحد بعد أن كانت 3 آلاف فى اليوم تقريبًا .
الفنادق القريبة من متحف الاكروبول :1- فندق ليبرتى .2- فندق هيروديون اثينا .3- فندق فيدياس .
المطاعم القريبة من متحف الاكروبول :1- مطعم ستروفى تافيرن .2- مطعم جيروس تو موريا .3- مطعم كوكليس اوزيري .
وفي حفل كبير حضره نحو 400 من الشخصيات العالمية، افتتح رئيس الوزراء اليوناني كوستاس كرامنليس، كما تم تخصيص مكان لعرض تماثيل بارثينون التي تطالب اليونان باستعادتها من بريطانيا حيث تعرض في المتحف البريطاني في لندن
 

Source link