تعرف علي فوائد البرتقال الصحية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” تعرف علي فوائد البرتقال الصحية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” تعرف علي فوائد البرتقال الصحية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

يعتبر البرتقال من أكثر الفواكه شعبية في العالم، ولسبب وجيه، نظرا لفوائد البرتقال الصحية وتعدد استخداماته الرائعة، تعرف علي فوائد البرتقال الصحية البرتقال هو ثمار حمضية هجينة، وهي في الواقع خليط بين فاكهة البوميلو (البرتقال الهندي) وفاكهة اليوسفي، وتعرف أيضا بإسم البرتقال الحلو، وهي أكثر أشجار الفاكهة المزروعة على نطاق واسع في العالم، ويحمل البرتقال فاكهة حلوة وعصرية داخل قشرة برتقالية صلبة وطبقة من اللب الأبيض، وهو مخزن للعناصر الغذائية ومكونات نشطة أخرى يمكن أن تفيد الجسم بعدة طرق، في الزراعة لمدة 4500 عام تقريبا تظل هذه الفاكهة مفضلة في جميع أنحاء العالم، سواء لتعدد استخداماتها أو كثافتها الغذائية.اقرأ المزيد من جولة نيوز
فوائد صحية للبرتقال
تقوية المناعة
البرتقال من الفواكه التي بها نسبة عالية من فيتامين سي، والذي يعتبر من الفيتامينات الهامة التي تساعد على تقوية مناعة الجسم مما يحمي من التعرض إلى الفيروسات التي تتسبب في حدوث بعض الأمراض ومنها البرد والأنفلونزا.
البرتقال يساعد في مكافحة السرطان :وفقا لدراسة نشرت، فإن المستويات العالية من مضادات الأكسدة وفيتامين C الموجودة في فواكه الستريك مثل البرتقال يمكن أن تحارب ذرات الأكسجين الحرة والإجهاد التأكسدي، وخاصة سرطان الرئة، وعلاوة على ذلك، تسلط الدراسة الضوء على أهمية البرتقال والحمضيات الأخرى في علاجات الأورام الحديثة، ومع ذلك، هناك حاجة إلى دراسات تجريبية وسريرية إضافية لتأكيد الجوانب المفيدة للبرتقال بالكامل.
تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية
يعد البرتقال فاكهة غنية بالبوتاسيوم والألياف، وهي مواد مسؤولة عن تنظيم وتعزيز وظيفة القلب.
حيث يعد البوتاسيوم عنصرًا هامًا من عناصر الخلية وسوائل الجسم التي تساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم، فعندما تنخفض مستويات البوتاسيوم تصبح ضربات القلب غير طبيعية في حالة تسمى بعدم انتظام ضربات القلب.
التحكم في الشهية
يعتبر البرتقال مصدراً قوياً للألياف، تحتوي ثمرة واحدة على 12% من قيمتها اليومية، فالنظام الغذائي الغني بالألياف له فوائد عديدة، حيث إنه يساعد على تطبيع حركات الأمعاء، ويخفض مستويات الكوليسترول، ويتحكم في نسبة السكر في الدم، ويحافظ على صحة الأمعاء ويساعد في تحقيق وزن صحي.
من أبرز تأثيرات الألياف أنها تبطئ عملية الهضم، ما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الطعام، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا للأشخاص الذين يرغبون في خفض السعرات الحرارية وفقدان الوزن – أو لأي شخص يبحث عن وجبة خفيفة بعد الظهر للاحتفاظ بها حتى العشاء.
خفض الكولسترول
واحدة من أبرز مركبات الفلافونويد في البرتقال هو الهيسبيريدين. وقد ثبت أن الهيسبيريدين والبكتين في البرتقال تخفض الكولسترول LDL. تركيز هيسبيريدين هو أعلى بكثير في قشرة لبرتقال، وليس في الجسد البرتقالي. يعمل البكتين على ابطاء امتصاص الجسم للدهون وخفض مستويات الكولسترول.
. خفض ضغط الدم المرتفع
وقد أظهرت الدراسات أن الفلافونويد به مادة تسمى (الهيسبيريدين) والمغنيسيوم الموجوده فى البرتقال يمكنهم ان يخفضوا ضغط الدم المرتفع.
الحفاظ على صحة الجلد والعيون
نظرًا لوجود فيتامين ج في البرتقال فإن يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الجلد ومظهره ويمنع علامات الشيخوخة، كما يساهم فيتامين ج في إنتاج الكولاجين، الذي يدعم الجلد ويحسن قوته، ويعزز التئام الجروح.
بالإضافة إلى أن البرتقال يساعد على منع الضمور البقعي المرتبط بالعمر، والحماية من إعتام عدسة العين، والمحافظة على الرؤية.

البُرتُقال هو نوع من أنواع الحمضيات تنتجه شجرة البرتقال وهو مصدر ممتاز لفيتامين سي ويساعد فيتامين (سي) في البرتقال على امتصاص الكالسيوم في الجسم، كما يحتوي أيضًا على فيتامين أ كما أنه مصدر للصوديوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، النحاس، الكبريت و‌الكلورين. ويعد من الأطعمة التي تشكل القلويات حيث يخلف وراءه المادة القلوية في الأنسجة وبعدها يتم استغلاله وهذا ما يدفع إلى تحسين مقاومة الجسم ورفعها.

المصدر:-وكالات

Comments are closed.