تعرّف على أضرار الزيوت “المهدرجة” وبدائلها المفيدة

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” تعرّف على أضرار الزيوت “المهدرجة” وبدائلها المفيدة ” حيث تم نقل هذا الخبر ” تعرّف على أضرار الزيوت “المهدرجة” وبدائلها المفيدة ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

محليات

أوضحت مدينة الملك فهد الطبية أضرار الزيوت المهدرجة، وتأثيرها السلبي على القلب، وعلى صحة الإنسان، مبينة البدائل الصحية لها.
وأشارت في “إنفوجراف” نشرته على حسابها بموقع”تويتر” إلى أن الدهون المهدرجة هي دون متحولة اصطناعياً نتيجة تعرض الزيوت لغاز الهيدروجين تحت درجة حرارة عالية مما يؤدي لتكون دهون صلبة ضارة، وتتم هذه العملية لغرض زيادة فترة الصلاحية، والمحافظة على الطعم، وتحسن قوام ونكهة الغذاء، فضلا عن أن صناعتها أقل في التكلفة.
وأضافت أن أبرز منتجات الزيوت المهدرجة في شكل السمن النباتي “المارجرين”، ووجبات المطاعم السريعة، والكيك والبسكويت والفطائر، والشوربات المغلفة والنودلز.
ولفتت إلى أضرار هذه النوعية من الزيوت وهي زيادة نسبة الكوليسترول الضار، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة، منوهة بأن البدائل الصحية للزيوت المهدرجة تتمثل في زيت الزيتون، وزيت الكانولا، ودوار الشمس، وزيت الذرة.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
تعرّف على أضرار الزيوت “المهدرجة” وبدائلها المفيدة
تاريخ نشر الخبر
2021-01-07 20:18:27
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link