تقني الرياض يتوج الفائزين في مسابقة الثورة الصناعية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” تقني الرياض يتوج الفائزين في مسابقة الثورة الصناعية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” تقني الرياض يتوج الفائزين في مسابقة الثورة الصناعية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





تقني الرياض يتوج الفائزين في مسابقة الثورة الصناعية -أعلنت لجنة التحكيم في مسابقة الثورة الصناعية الرابعة والمنظمة ضمن فعاليات المخيم الكشفي الافتراضي بإشراف الكلية التقنية الرقمية للبنات بالرياض، وذلك خلال حفل الكلية بحضور مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض عبدالرحمن بن عمر المقبل.
تقني الرياض يتوج الفائزين في مسابقة الثورة الصناعية
والتحق المتسابقين في دورة تدريبية لاجتياز المرحلة الثانية، حيث اختير 15 طالبا وطالبة من ضمن 64 مشاركا ومشاركة من الطلاب والطالبات ، كما جرى اختيار تسعة مشاريع للمتسابقين، منها مشاريع فردية و تشاركية، لدخولها لجنة التحكيم.وحصل مشروع نظام الإنذار المبكر في محطات الوقود على المركز الأول ، فاز فيه المبتكر عبدالمجيد عبدالله بن درعان من متدربي الكلية التقنية بالرياض، والمركز الثاني مشروع التنبيه لحالات الإغماء لقائد السيارة فازت فيه المبتكرة لينة عصمان الوادعي من متدربات الكلية التقنية الرقمية للبنات بالرياض، والمركز الثالث مشروع لعبة LEDS فاز فيه المبتكر محمد بن حمد السويدان من الكلية التقنية بالرياض.ويذكر أن فكرة مثل هذه الفعاليات المحفزة تأتي بعد تدشين نوادي الموهبة والابتكار في المنشآت التدريبية على مستوى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للارتقاء بالفكر التدريبي لأبنائنا وبناتنا المتدربين والمتدربات، والذين يحضون باهتمام بالغ من قبل قيادتنا الحكيمة أيدها الله.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
أنشئت الكلية التقنية بالرياض في عام 1403 هـ / 1983م كأول كلية تقنية متوسطة في المملكة العربية السعودية. وكان هدفها الأول تخريج الكوادر الفنية المؤهلة علمياً وعملياً للعمل في المجالات الفنية الوسطى التي تسهم بشكل مباشر في بناء الاقتصاد الوطني. وخلال السنوات الست الأولى من تطبيق برنامج الدبلوم ظهرت حاجة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمدرسين الفنيين، للعمل في المعاهد الفنية التابعة للمؤسسة. لذا تبنت المؤسسة فكرة وتطبيق برنامج البكالوريوس لتأهيل المتميزين من خريجي برنامج الدبلوم في الكليات التقنية علمياً وتربوياً للعمل في مجال التدريس في المعاهد الثانوية الصناعية والكليات التقنية. وفي 10/6/1409هـ صدرت موافقة المقام السامي الكريم (7/194/م) على تطوير الكلية التقنية المتوسطة بمدينة الرياض ومدة فترة الدراسة فيها أربع سنوات لتمنح درجة البكالوريوس في الهندسة التقنية وتعطي خريجيها من الميزات ما يعطي لخريجي كليات الهندسة في المملكة. والجدير بالذكر أن الكليات التقنية في المملكة العربية السعودية هي الكليات الوحيدة التي لا تتبع لوزارة التعليم العالي.


Source link

Comments are closed.