تنفيذ 509 جولة رقابية في المنطقة الشرقية

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” تنفيذ 509 جولة رقابية في المنطقة الشرقية ” حيث تم نقل هذا الخبر ” تنفيذ 509 جولة رقابية في المنطقة الشرقية ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن التقرير اليومي لمتابعة الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ليوم أمس السبت، والذي ينُص على مدى تطبيق خطة الأمانة وتفعيلها، وحصر ما تم إنجازه يوميًّا، وتنفيذه على المنشآت المرتبطة متابعتها بالأمانة.
الدمام /  عبد اللطيف المحيسن
وقامت الأمانة بجولاتها الرقابية التي بلغ عددها 509 جولة رقابية، و3 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، أسفرت الجولات عن رصد 7 مخالفات للتدابير الصحية المرتبطة بكوفيد-19 في الأسواق والمراكز التجارية، و5 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية، إضافة إلى أنه تم رفع 7,415 طنًا من النفايات، وإزالة 3,843 مترًا مكعبًا من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9,397 فردًا من الكوادر البشرية بالنظافة. وغسل وتطهير وتعقيم 3,643 موقعًا، بمشاركة 9,397 فردًا، واستخدام 151,638 لترًا من كمية المعقمات والمطهرات.

كما استقبلت الأمانة عبر مركز البلاغات (940) خلال الفترة من 6/ 9/ 2020م وحتى 12/ 9/ 2020م، 2,499 بلاغًا تضمّنت الإنارة، النظافة العامة، المباني، الاستثمار، الإصحاح البيئي ونواقل الأمراض، الأمن والسلامة، صيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، الحدائق، الأسواق، وعن فئة بلاغات المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا تلقّى مركز 940 يوم أمس فقط 33 بلاغًا ما بين وجود زحام داخل منشأة، ومخالفة الاشتراطات الصحية للعمال والصحة، داعية أفراد المجتمع للتعاون والتكاتف للتصدّي لجميع الممارسات المخالفة عبر التواصل مع مركز البلاغات هاتفيًا أو إلكترونيًا.
وتواصل الأمانة متابعة الأسواق والمراكز التجارية بالمنطقة، وتقوم بتكثيف جولاتها الرقابية لتصحيح الممارسات الخاطئة لدى المنشآت المخالفة، ومن منطلق الحرص على سلامة المجتمع تسعى سعيًا دؤوبًا للمُضي بما يتماشى مع البروتوكولات الصحية والبلدية من أجل سلامة الجميع، وتستقبل البلاغات عبر مركز 940 لمعالجتها، وتهيب بضرورة التعاون معها في الإبلاغ عن مخالفات لهدف تصحيحها وصُنع بيئة آمنة بالتكاتف فيما بينها والمجتمع.

Source link