توثيق المتاجر الإلكترونية | صحيفة الأحساء نيوز

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” توثيق المتاجر الإلكترونية | صحيفة الأحساء نيوز ” حيث تم نقل هذا الخبر ” توثيق المتاجر الإلكترونية | صحيفة الأحساء نيوز ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

بقلم: تقى الجعفري

إن المتاجر الإلكترونية أصبحت ذات أهمية كبيرة في عصرنا الحالي حيث أن اغلب الناس تلجأ إلى التسوق الإلكتروني لما فيه من عدة سمات ترضي ذائقة المستهلك، بالإضافة إلى أن المتاجر الإلكترونية أصبحت جزءاً لا يتجزأ من السوق العالمي.
وغالباً ما تكون المتاجر الإلكترونية ناشئة عن مشاريع صغيرة ومبتدئة وفي حال توثيقها فإنها تعطي المستهلك قدراً من الثقة في التعامل مع مثل هذه المتاجر.
ولكي يصل من يريد إنشاء متجر إلكتروني إلى تحقيق ما يطمح إليه من النموّ والتقدّم فإن توثيق متجره هو ضرورة لذلك.
والمتاجر الإلكترونية هي: المنصة التي تسمح لصاحب العمل بعرض منتجاته وتقديم خدماته لجميع المستهلكين، ويتم ذلك عبر عمليات بيع وشراء البضائع وتقديم الخدمات عن طريق الإنترنت بجميع وسائله.
نصت اللائحة التنفيذية لنظام التجارة الإلكترونية على إنشاء الوزارة موقعاً لتوثيق المتاجر الإلكترونية وأكبر مثال على المنصات المعتمدة لتوثيق المتاجر الإلكترونية هو منصة “معروف” والتي تمكن المستثمرين ورواد الأعمال من إصدار السجل التجاري الإلكتروني في منصة التوثيق بسهولة، كما تمكن المستهلك من الاطلاع على تقييم المتجر الإلكتروني وآراء زبائن المتجر وسياسات الاستبدال والاسترجاع.
كيف توثّق متجرك الإلكتروني ؟
إذا كنت صاحب عمل ولديك متجر إلكتروني وتودّ توثيقه، أولاً يجب عليك التقدّم بطلب إلى إحدى جهات التوثيق المرخصة على أن يحتوي هذا الطلب البيانات الآتية:
اسم موفّر الخدمة، وبيان إن كان تاجرًا أم ممارسًا، سعوديًا أو أجنبيًاـ وبيانات التواصل.
بيانات الهوية للممارس.
أسماء المفوضين بالتوقيع.
معلومات السجل التجاري.
التراخيص الصادرة عن الجهات المختصة – إن وجدت-.
وصف المنصة ورابط موقعها الإلكتروني.
وأخيراً بعد ذلك تقوم الجهة بتوثيق المتاجر الإلكترونية عن طريق إصدار بيان لطالبه، ثم تقوم بنشره.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
توثيق المتاجر الإلكترونية | صحيفة الأحساء نيوز
تاريخ نشر الخبر
2021-03-02 19:47:52
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link