تويتر تستحوذ على تطبيق البودكاست الاجتماعي ” Breaker “

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” تويتر تستحوذ على تطبيق البودكاست الاجتماعي ” Breaker ” ” حيث تم نقل هذا الخبر ” تويتر تستحوذ على تطبيق البودكاست الاجتماعي ” Breaker ” ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

أعلنت شركة تويتر أنها استحوذت على تطبيق التدوين الصوتي الاجتماعي بريكر (Breaker)، مضيفة أن فريق بريكر سينضم إلى الشركة للمساعدة في تطوير مشروعها الجديد تويتر سبيسز (Twitter Spaces).
وأوضحت بريكر، في مقال نشره رئيسها التنفيذي، إريك برلين، على مدونتها العامة، أن الصفقة تستهدف انضمام فريق بريكر -وهو تطبيق تدوين صوتي (بودكاست) يركز على التفاعل الاجتماعي بين المستخدمين- إلى تويتر؛ بهدف المساعدة في “تحسين سلامة المحادثات العامة” على الموقع، بالإضافة إلى العمل على تطوير مشروع الشبكات الصوتية الجديد تويتر سبيسز.
تويتر سبيسز هي ميزة جديدة لإجراء محادثات صوتية في الوقت الفعلي، من خلال إنشاء غرف دردشة افتراضية مع مستخدمين آخرين. وتحاول تويتر من خلال تقديم هذه الميزة -التي دخلت مرحلة التجارب الشهر الماضي- منافسة منصات التواصل الاجتماعي الجديدة التي تعتمد على الصوت بدلاً من النص مثل تطبيق كلابهاوس (Clubhouse).
وأشار برلين إلى أنه سيتم إغلاق تطبيق بريكر على نظامي أندرويد و(آي أو إس) يوم 15 يناير الجاري، وذلك بعد أربعة أعوام من إطلاقه، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيسمح للفريق بالتركيز على عمله الجديد في تويتر. لكن الطرفين لم يقدما المزيد من التفاصيل حول سعر الصفقة أو الخطط المستقبلية.
واقترح الرئيس التنفيذي للشركة على المستخدمين الحاليين نقل ملفاتهم الصوتية إلى تطبيق بودكاست آخر، مضيفاً أنه سيكون من السهل للغاية بالنسبة لهم الانتقال إلى إحدى منصات البودكاست الأخرى، مثل المنصات التابعة لشركات أبل أو سبوتيفاي، بعدما تطورت هذه المنصات خلال السنوات الأخيرة.
كان بريكر قد غير التصور التقليدي عن البودكاست باعتباره مجرد موجزات صوتية؛ حيث وفر للمستخدمين شبكة اجتماعية خاصة يمكنهم من خلالها البحث في ملفات البودكاست وإدارتها والاشتراك فيها، كما يمكنهم من خلال التطبيق متابعة أصدقائهم والإعجاب بحلقات البودكاست المفضلة لديهم والتعليق عليها ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.
من جانبها، أكدت ليا كولفر الشريك المؤسس في بريكر، في تغريدة نشرتها أمس، أنها ستعمل على تطوير ميزة تويتر سبيسز، مشيرة إلى حماسها الشديد “للمساعدة في بناء مستقبل المحادثات الصوتية”.

Source link