تيك توك تحظر “صندوق – يشار إلى إلى أنه بالرغم من أن مقاطع الفيديو هذه لا تحظى بعدد كبير من

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” تيك توك تحظر “صندوق – يشار إلى إلى أنه بالرغم من أن مقاطع الفيديو هذه لا تحظى بعدد كبير من ” حيث تم نقل هذا الخبر ” تيك توك تحظر “صندوق – يشار إلى إلى أنه بالرغم من أن مقاطع الفيديو هذه لا تحظى بعدد كبير من ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

قررت منصة تيك توك حظر تحدي صندوق الحليب الشهير بسبب مخاوف من أن المستخدمين المشاركين يتعرضون لإصابات خطيرة.
وشهد تحدي صندوق الحليب وضع مستخدمي المنصة صناديق الحليب في شكل هرم ومن ثم يحاولون التسلق على الصناديق غير المستقرة مثل السلالم.
وصرح المتحدث باسم الشركة في رسالة بريد إلكتروني أن المنصة تحظر المحتوى الذي يروج أو يمجد الأعمال الخطيرة.
تيك توك تزيل فيديوهات صندوق الحليبأضاف أن المنصة تزيل مقاطع الفيديو، وتعيد توجيه عمليات البحث إلى إرشادات المجتمع لتثبيط مثل هذا المحتوى. ونحن نشجع الجميع على توخي الحذر في سلوكهم سواء عبر شبكة الإنترنت أو خارجها.
وفي معظم مقاطع الفيديو التي تصور هذا الاتجاه، يظهر المستخدمون وهم يقعون على الأرض أثناء محاولة تسلق جانب واحد من الهرم.
يأتي الحظر بعد أن لجأ العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن مخاوفهم بشأن الاتجاه والخطر الذي يشكله على المشاركين فيه.
ويؤدي البحث عن وسم التحدي عبر التطبيق الآن إلى ظهور إشعار “لم يتم العثور على نتائج. وتوضح صفحة نتائج البحث للمستخدمين أن هذه العبارة قد تكون مرتبطة بسلوك أو محتوى ينتهك الإرشادات. يعتبر الترويج لتجربة آمنة وإيجابية من أولويات المنصة.
فيديوهات مرئية على تيك توكومع ذلك، لا تزال بعض مقاطع الفيديو التي تصور الاتجاه مرئية عبر التطبيق إذا بحث المستخدمون عن تهجئة غير صحيحة للكلمات الرئيسية المرتبطة بالتحدي.
يشار إلى إلى أنه بالرغم من أن مقاطع الفيديو هذه لا تحظى بعدد كبير من المشاهدات. ولكن تمكنت من تجاوز ثغرات الحظر والبقاء عبر التطبيق.
وتسببت شعبية المنصة في ظهور العديد من التحديات الخطيرة عبرها على مدار الأعوام القليلة الماضية.
وفي عام 2019، اشتمل الاتجاه الشائع تحدي Throw It In The Air، الذي شهد قيام مستخدمي المنصة بتشكيل دائرة حيث لا يسمح لأحد بالتحرك ومن ثم وضع الهاتف على الأرض لتسجيل فيديو وهم يرمون عنصرًا في الهواء لمعرفة من يضرب العنصر منهم في طريقه أثناء النزول.
وفي العام الماضي، أثار اتجاه شائع حول Cranium Breaker انتشر على نطاق واسع في التطبيق توجيه اتهامات جنائية بعد دخول مراهق إلى المستشفى نتيجة لهذا التحدي. وكان الاتجاه ينطوي على خداع الشخص ليسقط على رأسه للوراء.
وأدت الاتجاهات الخطيرة مثل هذه، إلى إجبار المنصة على اتخاذ إجراءات لمنع مستخدميها من وضع أنفسهم في مواقف ضارة.

تيك توك، المعروف في الصين باسم دوين Douyin (بالصينية)، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية.[12] تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى دقيقة واحدة (3 دقائق لبعض المستخدمين).[13][14] تعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي تم طرحها في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016.[15] في وقت لاحق، تم إطلاق TikTok في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس 2018.
يمتلك كل من تيك توك ودوين نفس واجهة المستخدم تقريبًا ولكن لا يمكن الوصول إلى محتوى كل منهما. يقع كل من خوادمهم في السوق حيث يتوفر التطبيق المعني.[16] المنتجان متشابهان، لكن الميزات غير متطابقة. يتضمن دوين ميزة البحث في الفيديو التي يمكنها البحث حسب وجوه الأفراد عن المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بهم وغيرها من الميزات مثل الشراء وحجز الفنادق وإجراء تقييمات ذات علامات جغرافية.[17] منذ إطلاقها في عام 2016، اكتسبتا تيك توك ودوين شعبية كبيرة في شرق آسيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وتركيا وروسيا وأجزاء أخرى من العالم.[18][19][20] بدءاً من أكتوبر 2020، تجاوز تيك توك أكثر من ملياري تنزيل للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.[21][22][23][24]
فانيسا باباس هي المديرة التنفيذية لـ تيك توك، بعد أن تولت المنصب بعد استقالة كيفن أ. ماير في 27 أغسطس 2020.[25][26][27] في 3 أغسطس 2020، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة في 15 سبتمبر إذا فشلت المفاوضات بشأن الشركة التي سيتم شراؤها من قبل مايكروسوفت أو شركة أخرى “أمريكية للغاية”.[28] في 6 أغسطس، وقع ترامب [29] أمرين تنفيذيين يحظران “المعاملات” الأمريكية مع تيك توك ووي تشات إلى شركته الأم، ByteDance،  المقرر أن يدخل حيز التنفيذ بعد 45 يومًا من التوقيع. تم تأجيل الحظر المخطط للتطبيق في 20 سبتمبر 2020 [30][31] لمدة أسبوع.[32][33][34][بحاجة لتحديث] تم حظر التطبيق من قبل حكومة الهند منذ يونيو 2020 إلى جانب 223 [35] تطبيقًا صينيًا آخر ردًا على الاشتباك الحدودي مع الصين.[36] حظرت باكستان تيك توك بسبب مقاطع فيديو “غير أخلاقية” و”غير لائقة” في 9 أكتوبر 2020 لكنها تراجعت عن الحظر بعد عشرة أيام في 19 أكتوبر 2020.[37][38][39]

المصدر:-وكالات

Comments are closed.