الرئيسية / أهم الأخبار / ثقافة وفنون الأحساء تختتم ورشة عمل السلك سكرين – جولة نيوز

ثقافة وفنون الأحساء تختتم ورشة عمل السلك سكرين – جولة نيوز

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” ثقافة وفنون الأحساء تختتم ورشة عمل السلك سكرين ” حيث تم نقل هذا الخبر ” ثقافة وفنون الأحساء تختتم ورشة عمل السلك سكرين ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً  لثقتكم.

حسن العلي

اختتمت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء ممثلة في لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي، أمس ورشة أساسيات طباعة “السلك سكرين” التي قدمها عضو هيئة التدريس بقسم التربية الفنية في جامعة الملك فيصل الفنان التشكيلي الدكتور محمود الجارحي، وذلك في صالة الفنون التشكيلية بمقر الجمعية بالهفوف .
وأوضحت مشرفة لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية الفنانة التشكيلية سلمى الشيخ، أن الورشة التي شهدت مشاركة ١٥ متدربًا ومتدربة تهدف إلى التعريف بتقنية الطباعة بطريقة الشاشة الحريرية باعتبارها فكرة لمشروع صغير يمكن تنفيذه بأدوات وأجهزة وإمكانات بسيطة في مجال الدعاية والإعلان والديكور ، إضافة إلى مجال الفن التشكيلي .
وأضافت بأن الورشة قدمت تطبيق عملي للمشاركين على أهم الأدوات والخامات التي يتم استخدامها، إضافة إلى الخطوات التنفيذية التي تبدأ بتجهيز الإطار الخشبي وشد الحرير وفرد المادة الحساسة على الشبلونة وانتهاءً بعملية الطباعة بنماذج فنية .
 

اقرأ الخبر في المصدر