الرئيسية / منوعات / خلطات طبيعية لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه ومنع تساقط الشعر
تنعيم الشعر ومنع تساقط الشعر

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه ومنع تساقط الشعر

نقدم لك سيدتي افضل خلطة مضمونة لتنعيم الشعر والحصول علي شعر لامع براق وأيضا منع تساقط الشعر الأمر المزعج الذي يعاني منه الكثير من السيدات فمن خلال بعض الخلطات الطبيعية المنزلية السهلة وليس لها اضرار جانبية لانها لا تحتوي علي مواد كيماوية وبسهولة يمكنكم تحقيق النتيجة المطلوبة. بالتأكيد هناك العديد من المنتجات التجارية للعناية بالشعر التي تتوافر بكثرة، لكنها غير أمنة وقد تعمل علي تلف الشعر وجفافه. لذلك لا ينبغي أن تغامري بشعرك وإستبدال المنتجات الضارة بخلطات طبيعية آمنة.

وهناك العديد من الوصفات البسيطة لتغذية بصيلات الشعر وتنشيطها. كما أن لتلك الوصفات نتائج فعالة عند استخدامها بشكل منتظم فهي مصنوعة من مواد طبيعية عضوية.

للحصول على مظهر جذاب ورائع لشعرك، عليك اتباع تلك الوصفات التي نقدمها لك من مكونات بسيطة ومتوافرة.

حضري بلسم الشعر المرطب في المنزل

لتحضير بلسم الشعر،تذوب ملعقة صغيرة من العسل في 4 أكواب من الماء الدافئ ثم يضاف الخليط على الشعر بعد استعمال الشامبو وقبل شطفه بالماء. يساعد الخليط على تنعيم الشعر وإضفاء لمعة مميزة، كما يساعد على حل الشعر المجعد وفك تعقيده.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

    • يخلط ¼ كوب من زيت الزيتون مع ½ كوب من العسل و10 قطرات من أي زيت عطري تفضلينه للحصول على رائحة مميزة.
    • يوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة تقريبًا، ثم يغسل بالماء البارد مع  استعمال الشامبو. ينصح بتكرار تلك الوصفة على الشعر مرتين خلال الشهر كونها الخلطة الطبيعية الأفضل للحصول على النعومة واللمعان.
    • تخلط بيضتان مع ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة كبيرة من العسل. توضع هذه الخلطة الطبيعية على الشعر وتترك لمدة 5 دقائق. يغسل الشعر بعد ذلك بالماء البارد. يضفي ذلك الخليط اللمعان على الشعر كما يساهم في تغذيته.

 شعر لامع وكثيف

للحصول على شعر لامع وكثيف، توضع موزة مهروسة في وعاء وتخلط مع 3 ملاعق من المايونيز، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم تضاف بعض قطرات من زيت اللافندر أو الروزماري العطري. يترك الخليط على الشعر لمدة 20-30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

 منع تساقط الشعر

للعناية بالشعر ومنع تساقطه، يحضر خليط من بيضة مخفوقة جيدًا ثم يضاف إليها ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح وملعقتين ونصف من الحليب المجفف، ثم يشكل خليط ناعم يوضع على الشعر مع تغطيته بواسطة غطاء الاستحمام لمدة 20 دقيقة. يشطف الشعر بالماء البارد مع استعمال الشامبو.

  أن استعمال فرشاة الشعر المصنعة بمواد طبيعية مفيد جدًا للشعر إذ تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما تساعد على إفراز الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر. من ناحية أخرى إن تناول نظام غذائي صحي يحتوي على البروتين والعناصر الغذائية اللازمة يضمن تغذية الشعر والحصول على شعر جميل وناعم.