رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب يؤيدون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية – جولة نيوز

رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب يؤيدون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية – جولة نيوز متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر  حيث تم نقل هذا الخبر ” رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب يؤيدون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية – جولة نيوز ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

أكد عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسيه، خلال الجلسة العامة المنعقدة الأن، لمناقشة مشروع قانون صندوق الطوارئ الطبية، أن القانون يضمن استدامة الخدمات الصحية، مُشيدين بالمبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي خففت الأعباء من حيث إنهاء قوائم الانتظار وأزمات فيروس “سي”.

من جانبه، أعلن النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، السماح على قانون صندوق الطواري الطبية، قائلًا ” إن القانون يدعم قطاع الصحة وهذا ما نسعى إليه”.

وفي السياق نفسه، أشاد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنهاء قوائم الانتظار، موضحًا أن الصندوق يستكمل لقاء قوائم الانتظار ويقوم بدور مهم في حل أزمات الصحة الكثيرة.

وفي سياق مصل، قال النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إنه يوافق على قانون الطوارئ الطبية، موضحًا أن القانون يوفر تمويلا خارج الموازنة العامة للدولة، بما يحقق الأهداف ويتدارك المشكلات والتحديات التي تواجهها الدولة، بعيدًا عن المخصصات المالية الواردة في الموازنة العليا للدولة.

وأعلن النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، موافقته على مشروع القانون.

فيما قال النائب محمد عطية الفيومي، إن مبادرة قوائم الانتظار يجب أن تستمر والصندوق يضمن لها الاستدامة ويواجه الطوارئ الطبية.

ويهدف مشروع القانون إلى إيجاد آلية لاستدامة تمويل الخدمات المقدمة من وزارة الصحة للمواطنين في مجال الوقاية والعلاج والتأهيل لاسيما القضاء على قوائم الانتظار للمرضي ومنع تراكمها ودعم شراء الأدوية، ومواجهة تمويل حالات الحوادث الكبرى والطوارئ والعناية المركزة والأطفال المبتسرين والحروق وما يستجد من احتياجات لا تكفي الاعتمادات المالية المتاحة في موازنة الدولة لتغطيتها.

ووفقا لمشروع القانون ينشأ بموجب القانون صندوق يسمى (صندوق لقاء الطوارئ الطبية) وتكون له الشخصية الاعتبارية العامة ويتمتع بالاستقلال المالي والإداري ويتبع رئيس مجلس الوزراء ويكون مقره مدينة القاهرة، ويتولى إدارته كل من مجلس الأمناء، مجلس الإدارة، المدير التنفيذي.

حدد القانون، اختصاصات مجلس الأمناء بصندوق لقاء الطوارئ الطبية، ويختص مجلس الأمناء برسم السياسة العامة للصندوق وإقرار الخطط الرئيسية المتعلقة بتنفيذها، وله أن يتخذ ما يلزم من القرارات لتحقيق أغراضه، وفقا لأحكام هذا القانون وله على الأخص ما يلي:

1- وضع الخطط اللازمة لاستدامة تمويل الخدمات المقدمة من قبل الصندوق.

2- متابعة وتقييم عمل مجلس إدارة الصندوق.

3- إصدار اللوائح المالية والإدارية والفنية ولوائح شؤون العاملين والتعاقدات والمشتريات وغيرها من النظم الداخلية المتعلقة بالصندوق، والتي يقترحها مجلس الإدارة، وذلك دون التقييد بالقوانين أو اللوائح أو القرارات المعمول بها في الجهاز الإداري للدولة أو أي جهة أخرى.

وتتضمن الاختصاصات، السماح على مشروع الموازنة السنوية للصندوق وحسابه الختامي تمهيدا للعرض على الجهات المختصة وفقا لقانون الموازنة العامة للدولة، وإعداد تقرير سنوي يرفع لرئيس الجمهورية يتضمن على الأخص ما حققه من نتائج تتعلق بأهداف القانون.

المصدر: بوابة الفجر

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر

رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب يؤيدون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية – جولة نيوز

تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة العربية السعودية بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب يؤيدون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية – جولة نيوز يعتبر موقعنا جولة نيوز الثقافية من أفضل المواقع التي تهتم بالاجابة عن اسئلتكم واستفساراتكم حيث يعمل طاقم مشرفي الموقع على مدار الساعة لإيجاد الحلول المناسبة ,عزيزي الطالب يمكنك البحث في خانة البحث أعلى بالموقع عن جميع اسئلتكم في
موقعنا يحتوي على كنز ثمين من المعلومات والألغاز التي يهتم لها الزوار عبر قسم المنوعات .اخيرا نتشرف بكم ونتمنى ان تساعدونا في ايجاد حلول الاسئلة الصعبة لتعم الفائدة.

تابع معنا قراءة الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي على المصدر لاخر اخبار المملكة العربية السعودية بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

نتشرف بزيارتكم للموقع جولة نيوز الثقافية والبحث عن أسئلتكم أو يمكنكم اضافة اي سؤال حيث يعمل طاقم الموقع على حلها في أسرع وقت
يمكنكم قراءة المزيد عن السؤال رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب يؤيدون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية – جولة نيوز من المصدر الرسمي للموقع أسفل المقالة.نحن نشكركم على ثقتكم بنا.
تاريخ نشر الخبر
2021-06-08 16:10:33
#رؤساء #الهيئات #البرلمانية #للأحزاب #يؤيدون #إنشاء #صندوق #الطوارئ #الطبية #جولة #نيوز

Comments are closed.