روسيا تجري تجارب على لقاح لكورونا في شكل طعام منتج من الحليب

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” روسيا تجري تجارب على لقاح لكورونا في شكل طعام منتج من الحليب ” حيث تم نقل هذا الخبر ” روسيا تجري تجارب على لقاح لكورونا في شكل طعام منتج من الحليب ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

وكالات – الأحساء نيوز

نقلت وسائل إعلام روسية أن علماء في مدينة بطرسبورغ الروسية تمكنوا من تطوير لقاح جديد مضاد لفيروس كورونا المستجد، قابل للأكل على شكل حليب بكتيري.
ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء الخبر، مضيفة أن العلماء أكدوا أنه للحصول على التطعيم يحتاج الشخص إلى شرب عبوتين بحجم 200 غرام، الأولى تُقسم إلى 3 جرعات، يُشرب كل يوم جرعة، والثانية تُتناول بعد 21 يوما من تاريخ تناول الأولى.
وأوضح كبير مطوري اللقاح، ألكسندر سوفوروف، أن بعض البلدان تقوم حالياً بتطوير منتجات لها فعالية اللقاح، وأنه عندما نتحدث عن اللقاحات القائمة على منتجات الألبان فهناك دول أخرى تعمل على نفس الإنتاج، وليست روسيا وحدها.
وأضاف أن الابتكار الروسي الجديد سيقوم فيه العلماء بإدخال أجزاء من جينات الفيروس في الكروموسوم البكتيري، وأنه مناسب للأطفال وكبار السن ومن يعانون من أمراض خطيرة، بما في ذلك السرطان.
وأكد أن اللقاح الآن في مرحلة الاختبارات ما قبل السريرية على حيوانات التجارب، مثل الفئران، موضحا أنها أكلته دون أي ضرر عليها، وهو يؤدي إلى إنتاج أجسام مضادة جيدة.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
روسيا تجري تجارب على لقاح لكورونا في شكل طعام منتج من الحليب
تاريخ نشر الخبر
2021-04-29 23:34:42
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link

Comments are closed.