رويترز: السعودية للكهرباء تجًهز صفقة سندات مقومة بالدولار

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” رويترز: السعودية للكهرباء تجًهز صفقة سندات مقومة بالدولار ” حيث تم نقل هذا الخبر ” رويترز: السعودية للكهرباء تجًهز صفقة سندات مقومة بالدولار ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

قالت أربعة مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء إن الشركة السعودية للكهرباء تعتزم إصدار سندات مقومة بالدولار الأميركي قريبا.
وسيأتي الإصدار المحتمل وسط موجة من مبيعات الديون في الخليج، بما في ذلك سندات على شريحتين بقيمة مليار دولار باعتها الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الأسبوع الماضي.
وقال أحد المصادر إن السعودية للكهرباء تعتزم بيع صكوك خضراء لاستخدام عائداتها في مشروعات صديقة للبيئة. وفي يونيو/حزيران، نشرت الشركة إطار عمل لتلك الصكوك.
ولم ترد الشركة حتى الآن على طلب من رويترز للتعقيب.
وتسعى الحكومات والشركات في الخليج بشكل متزايد على مدار السنوات القليلة الماضية لإجتذاب مستثمري الديون لجمع السيولة في حقبة من أسعار النفط الضعيفة ومعدلات منخفضة للفائدة حول العالم.
وزادت احتياجات التمويل هذا العام مع تصاعد الضغط على الموارد المالية الحكومية ولدى الشركات في أعقاب الصدمة المزدوجة لجائحة كوفيد-19 وانخفاض أسعار النفط.
وفي الشهر الماضي قالت السعودية للكهرباء، المنتج الرئيسي للكهرباء في المملكة بحصة ملكية حكومية غير مباشرة نسبتها 81.1%، إنها وقعت قرضا إسلاميا مشتركا بقيمة 9 مليارات ريال (2.4 مليار دولار) مع بنوك محلية.

متابعة حصرية لاخر الاخبار في المملكة العربية السعودية حيث يعمل فريق جولة نيوز علي مدار الساعة لنقل الاخبار بكل
مصداقية وشفافية حسب نشر المصادر الموثوقة لدينا تابعوا معنا من جديد خبر
رويترز: السعودية للكهرباء تجًهز صفقة سندات مقومة بالدولار
تاريخ نشر الخبر
2020-09-08 18:55:49
تابع معنا قرأء الخبر من المصدر حيث تم نقله مع الحفاظ علي جميع حقوق النقل ودون التعدي علي المصدر لاخر اخبار المملكة بحيث يمكنكم زيارة الموضوع في موقعه الأصلي دون تحويل أو تشتيت الزائر نعمل من أجل راحتكم

Source link