رؤية 2030.. رؤية تحاكي واقعًا

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” رؤية 2030.. رؤية تحاكي واقعًا ” حيث تم نقل هذا الخبر ” رؤية 2030.. رؤية تحاكي واقعًا ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.





عادة ما يتفوه المرء بكلمات وأمنيات بعضها تشق طريق الواقع، وتسطر حقائق، وبعضها لا تتجاوز مجرد كلمات تسطرها رغبات عارمة، سرعان ما تذهب أدراج الرياح.
ولكن لماذا؟
سؤال حقيقة يستثير فضولي ويدفعني نحو التقصي ومعرفة الأسباب الحقيقية خلف هذه النوعية من البشر، الذين تلامس رؤيتهم أرض الواقع، كرؤية 2030 التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، تلك الرؤية التي ولدت منذ خمس سنوات.
هذه الرؤية ترعرعت في فكر نير، وبعد نظر تجاوز سنوات، وكأنه يرى مستقبل إنسان في العشرين واحتياجاته بينما هو في العاشرة من عمره، إنها نظرة ثاقبة أدرك من خلالها أن الثروة الحقيقية تكمن في الطموح ويضاعفها العزيمة والاجتهاد، وتحتاج إلى أن يكون طريق التنفيذ مُعَبّدًا، أساسها قائم على استثمار الطاقة الكامنة في أجيالنا الشابة وتوجيها نحو بناء مجتمع مترامي الأطراف، متكامل البناء، لا يشوبه نقص أو عجز.
إنها شخصية استحقت بجدارة كل إعجاب، أجاد رسم الطريق وتوحيد السواعد، واعتبر ذلك حربا خاضها فانتصر، فضرب مثالًا ̋ لشعبة بجبل طويق، دلالة على علو الهمة وعدم الانكسار، فقاد أمته نحو مستقبل مشرق.
وفق الله بلدنا إلى كل خير، وحقق رؤية التنمية فيه، وحفظ الله لنا ملكنا وولي عهده وسدد الله خطاهم.
بقلم الكاتبة/ سهام القبي


Source link

Comments are closed.