زرع مليوني زهرة موسمية خلال عام في القطيف

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” زرع مليوني زهرة موسمية خلال عام في القطيف ” حيث تم نقل هذا الخبر ” زرع مليوني زهرة موسمية خلال عام في القطيف ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.

أنهت بلدية محافظة القطيف في زراعة مليوني زهرة موسمية خلال العام ١٤٤١ھ، والتي تنفذها إدارة الحدائق والتشجير بمختلف المدن والأحياء، والحدائق، والواجهات البحرية، وشوارع المحافظة، وذلك ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن ورفع مستوى جودة الحياة .
الدمام/ عبداللطيف المحيسن
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني أن البلدية تهدف الى تكثيف أعمال الزراعة بأنواعها في كافة مرافق المحافظة، مؤكدا اهتمام البلدية بالبيئة والمحافظة عليها من خلال زيادة الرقعة الخضراء في المحافظة.
من جهته، كشف مدير إدارة الحدائق والتشجر المهندس خليف المطيري أن إنتاج المشتل من الشتلات الموسمية الصيفية والشتوية بلغ أكثر من مليوني زهرة وشتلة متنوعة في عام 1441هـ، وهي الطاقة الإنتاجية التي ينتجها المشتل لتأمين احتياج البلدية من شتلات الزهور والنباتات اللازمة لتحسين وتجميل الشوارع والحدائق والساحات العامة في المحافظة، مبينا بأن المدة الزمنية لعمر الزهور التي تزرعها البلدية تتفاوت ما بين 3 أشهر الى 6 أشهر.وقال أن البلدية وضعت استراتيجية بزراعة أنواع من الأزهار الخاصة التي تتوزع في الشوارع والتقاطعات والواجهات البحرية والحدائق، وتسبق كل زراعة عملية تنظيف أحواض الشوارع والجزر الوسطية من المخلفات وصيانة شبكات الري وترتيب خطوطها، ثم وضع تربة زراعية جديدة وإصلاح الأرصفة المتهالكة وزراعة الزهور المناسبة.
وأضاف م. المطيري بأن إدارة الحدائق والتشجير تسخر كافة الإمكانيات المتاحة لزيادة الرقعة الخضراء في المحافظة وصيانتها وفق ما هو متاح لها، إضافة إلى الشوارع الرئيسية والحدائق العامة، متمنيا من كافة المستخدمين لهذه المرافق الاستمتاع بها والمحافظة عليها، داعيا إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز 940.

Source link