زوجوها مرتين

متابعة لأهم الأخبار | أخبار السعودية | مع جولة نيوز خبر ” زوجوها مرتين ” حيث تم نقل هذا الخبر ” زوجوها مرتين ” عبر موقعنا مع المحافظة علي جميع حقوق الناشر الأصلي للخبر وشكراً لثقتكم.
من غرائب وعجائب بعض الشعوب، ازدواجية الأفعال وتناقض الأقوال ومرورها مرور الكرام الآمنين المستسلمين لحضرته وسلطانه، وكأنه ولى النعمة وواهب العفو والرحمة.
حدثني عن أبيه عن جده في زمان ما في أرض ليست بالبعيدة ولن تكون أكثر قربًا من حي أولئك الأشقاء، أحبه من ليس له حبيب، المختارين عنوه دون العالمين.
يقول كانت له ابنة غاية في الرقة والحسن، طيبة السيرة، راجحة العقل، ليس كمثلها سيدة في ذاك الحي، تبلغ الخمسين بقليل، تعيش وحيدة لا أنيس لها ولا ونيس غير ماضيها تقلبه وتستذكره بضحكة تارة وبدمعة أيام أخر.
على النقيض ذاك السيد الوقور يحمل بين أضلعه هموم العالم أجمع، يبحث عن منقذ لما بقي من أحلام ، بعد أن أصبح يصفق كفًّا بكف، متسائلا: أي ذنب جنيت.
اجتمعت القلوب دون سابق لقاء أو موعد، هكذا كان وهكذا بدأ كل شيء حيث شاء القدر وقدر لهم.
ثم قرر السفر سعيًا في ملكوته طالبًا فضله لعله يجد ما يقيه ومن اختارها لرفقته حبيبة، وعلى الخير معينة، صابرة ترقب عودته في كل حين، ولكن الأقدار لم تكن كما كان يظن، عاد المسافر فوجد من أجبرها مكرهة على الفراق وكأن شيئًا لم يكن.
تقول في صمت يمزق صدرها هذا الجسد مهما فعلتم ففعلوا، الروح لها مستقر يعلمه، هيهات منكم أيها السادة من يخلفه، لو عشت دهرا ما حنثت بما وعدته، إن كان في عودته حياة فهي لي وإن لم يكن فممات روحي كان عهدًا أشهد الله عليه.
البعض يطلق الأحكام جهلًا لا أساس له، ثم يحكم وكأنه قاضي القضاة.
ذكرتها.. فمرت بي تلك الشعارات “أين أنتم يا عرب”، أرض آبائي وأجدادي لن تعود، ثم يتسلل في جنح الظلام، يترقب السمار في حاناتهم، أي قوم أنتم ومن نحن هنا.
ومضة:
أرض الله واحدة، قسمها البشر.
يقول الأحمد:
سيأتيك غدًا بخبر يقين.

بقلم الكاتب/ عائض الأحمد
The post زوجوها مرتين appeared first on صحيفة هتون الإلكترونية.

Source link